وفد أمريكي رفيع المستوى في المكسيك لمناقشة الهجرة غير الشرعية

وفد أمريكي رفيع المستوى في المكسيك لمناقشة الهجرة غير الشرعيةالهجرة غير الشرعية

عرب وعالم21-1-2024 | 20:33

اتفقت الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك على عقد اجتماعات مشتركة في مكسيكو سيتي مطلع الشهر المقبل لاستكمال مناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية والتعاون المشترك.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم الأحد، بأن الوفد الأمريكي إلى المكسيك سيضم وزير الأمن الداخلي ومستشار الأمن القومي الأمريكي ونائب المدعي العام الأمريكي ونائب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن قضية تأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية ستكون البند الرئيسي في أجندة محادثات مكسيكو سيتي الأمريكية المكسيكية مطلع فبراير القادم، وستشمل مناقشة التعاون في تفكيك شبكات تهريب المهاجرين غير الشرعيين من المكسيك إلى الأراضي الأمريكية وكذلك تفكيك الشبكات الإجرامية التي تقوم بتهريب المخدرات والأسلحة عبر حدود البلدين ومتطلبات تحديث منظومات المراقبة والتأمين.

وبحسب المصادر الأمريكية، يمثل الإعلان عن تلك الزيارة نجاحا لمحادثات مهمة أجراها وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره المكسيكي بالأمس بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك في إطار دعوة الرئيس المكسيكي اندريه مانويل لوبيز في27 ديسمبر الماضي إلى تكثيف اللقاءات المشتركة بين مسؤولي خارجية البلدين وذلك لدى استقباله آنذاك لوزير الخارجية الأمريكي في العاصمة المكسيكية.

أضف تعليق