تصوير الأفلام الأجنبية في مصر .. «أكشن»

تصوير الأفلام الأجنبية في مصر .. «أكشن»تصوير الأفلام الأجنبية في مصر

فتحت مدينة الإنتاج الإعلامي أفقًا جديدًا للسينما العالمية، وذلك بعد إعلانها عن البدء في تسهيل تصوير الأفلام الأجنبية في مصر، حيث انتهت لجنة مصر للأفلام بالمدينة من تصوير الفيلم القيرغيزستاني «الجنة تحت أقدام الأمهات» من إخراج «Ruslan Akun»، وتنفيذ شركة الإنتاج المصرية «أكشن استديوز» للإنتاج الفني.

وقد تم تصوير جزء كبير منه بمناطق التصوير المفتوحة بالمدينة في أحياء زفتي، والريفي، ومنطقة الحزام الأخضر إلى جانب شوارع المدينة.

أكد هاني أبوالحسن، مستشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي لشئون التعاون الدولي، أن الدولة والأجهزة المعنية تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الأمر، مضيفا أن لجنة مصر للأفلام بالمدينة، من شأنها العمل على تسهيل دخول وخروج طواقم الشركات في المطارات المختلفة، وأيضًا تصدر التصاريح والتسهيلات وتقدم مساعدات والمعدات المطلوبة في حالة أن شركات الإنتاج جاءت بدون معداتها، لافتا إلي أن اللجنة تقوم بمتابعة سيناريو العمل لمعرفة تفاصيل المطلوب لتسهيل التصوير.

مشيرا إلى تصوير 33 عملا فنيا ما بين فيلم ومسلسل، وذلك من 12 دولة، في أماكن مثل مطار القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، والأقصر، وأسوان، ومعبد حتشبسوت.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2