جنوب إفريقيا تتغلب على ناميبيا برباعية نظيفة في أمم إفريقيا وتبقي على آمال المنتخب التونسي

جنوب إفريقيا تتغلب على ناميبيا برباعية نظيفة في أمم إفريقيا وتبقي على آمال المنتخب التونسيجنوب إفريقيا تتغلب على ناميبيا برباعية نظيفة في أمم إفريقيا وتبقي علي أمال المنتخب التونسي

رياضة22-1-2024 | 01:55

باتت مهمة منتخب تونس في بلوغ ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 صعبة للغاية، بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من المجموعات.

وكان نسور قرطاج جمعوا نقطة واحدة فقط من أول مباراتين لهم في كأس أمم أفريقيا، بعد الخسارة المفاجئة 0-1 من ناميبيا، والتعادل 1-1 مع مالي.

وتجنب منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة جديدة في كأس أمم افريقيا، بعد سقوطه في الجولة الأولى أمام مالي 0-2، محققا فوزا كبيرا على ناميبيا 4-0، ليعزز آماله في التقدم إلى أدوار خروج المغلوب.

وعقد هذا الفوز موقف المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة بالبطولة المقامة في كوت ديفوار والتي تختتم يوم 11 فبرايرالمقبل.

وافتتح بيرسي تاو التسجيل لصالح جنوب أفريقيا في الدقيقة 13 من ركلة جزاء حصل عليها "الأولاد" بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، قبل أن يضيف تيمبا زواني في غضون 15 دقيقة أخرى في تسجيل هدفين، الأول في الدقيقة 25 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، والثاني قبل 5 دقائق على النهاية من لمسة رائعة من داخل المنطقة أيضا بعد انطلاقة من الجانب الأيسر.

واختتم تابيلو ماسيكو التسجيل ضمن رباعية جنوب أفريقيا في الدقيقة 75 من تسديدة من مسافة قريبة أخفق الحارس في التصدي لها.

وبهذا صحح منتخب جنوب أفريقيا مساره في كأس أمم أفريقيا 2023، بعد خسارته 0-2 أمام مالي في المباراة الافتتاحية، حيث أضاف أول 3 نقاط لرصيده، فيما ظلت مالي في الصدارة بـ4 نقاط، ويحتل نسور قرطاج المركز الثالث بنقطة واحدة، بينما ظل منتخب ناميبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط بفارق الأهداف خلف الأولاد.

ولا بديل للمنتخب التونسي عن الفوز في المباراة المقبلة أمام جنوب أفريقيا يوم الأربعاء المقبل لتعزيز فرصته في التقدم إلى أدوار خروج المهزوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2