برلمانية: تصريحات الرئيس بشأن أمن الصومال رسالة تحذير لإثيوبيا

برلمانية: تصريحات الرئيس بشأن أمن الصومال رسالة تحذير لإثيوبياالنائبة ايفلين متى

مصر22-1-2024 | 11:10

أشادت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، مع نظيره الصومالي حسن شيخ محمود، والتى أكد فيها أن مصر لن تسمح لأى جهة بتهديد أمن الصومال.

وأشارت متى، فى بيان صحفى لها، اليوم الاثنين، إلى أن أمن دولة الصومال يعتبر جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومى المصري، مؤكدة أنها تتفق تمامًا مع ما ذكره الرئيس السيسى بشأن دعم مصر للصومال فى حال تهديدها باعتبارها دولة عربية وعضوا فى جامعة الدول العربية.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن دولة إثيوبيا تحاول بشتى الطرق العبث بأمن واستقرار دولة الصومال الشقيقة من خلال القفز على الأراضى الصومالية والاستفادة من الموانئ الموجودة فيها بطرق غير مشروعة، بهدف تحقيق مصالح لها من خلالهتا، وهو الذى ترفضه مصر تماما ولن تسمح بحدوثه بأى شكل من الأشكال.

وطالبت إثيوبيا بضرورة ضبط النفس وعدم لجؤها إلى الدخول فى عداوة مع الصومال، وألا تعتدى على أراضى الدول المجاورة والتى تعتبر خطًا أحمر لن تسمح مصر بالعبث بها، مؤكدة أنها تتفق مع رسالة الرئيس السيسى لإثيوبيا بشأن الحصول على تسهيلات من الأشقاء في الصومال أو جيبوتي أو إريتريا أمر متاح، خاصة أنه يمكن أن يتم الاستفادة من الموانئ الموجودة في تلك الدول.

أضف تعليق