بعد اختبار المسيرة النووية.. طائرة تجسس أمريكية تحلق فوق سول

بعد اختبار المسيرة النووية.. طائرة تجسس أمريكية تحلق فوق سولطائرة مسيرة

عرب وعالم22-1-2024 | 12:53

أظهرت مواقع تتبع حركة الطيران فى سول، أن طائرة مراقبة أمريكية حلقت فى السماء فوق كوريا الجنوبية اليوم الإثنين، فى مهمة واضحة لمراقبة بيونج يانج بعد اختبارها المزعوم لمركبة مسيرة هجومية نووية تحت الماء.

وأوضحت المواقع - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - أنه تم رصد طائرة "RC-135W Rivet Joint" التابعة للقوات الجوية الأمريكية في السماء فوق مدينة إنتشون، غرب سول، وإقليم غيونغغي المجاور، وإقليم غانغوون وكذلك السواحل الشرقية والغربية.

وأشارت إلى أنه تم إرسال "RC-135" بعد 3 أيام من ادعاء كوريا الشمالية أنها اختبرت مركبة مسيرة هجومية نووية تحت الماء من طراز "هايل-5-23" في البحر الشرقي، ردا على التدريبات البحرية المشتركة الأخيرة، التي شاركت فيها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان الأسبوع الماضي.

ويعد نشر الولايات المتحدة لطائرة التجسس المتقدمة جزءا من عملياتها المنتظمة لجمع المعلومات الاستخبارية، لكن الكشف عن مسارات طيران واسعة النطاق قد يكون يهدف إلى إرسال رسالة ضغط إلى الشمال، وفقا لمصادر.

وهذه هي الرحلة الثالثة المعروفة هذا العام بعد رحلتين سابقتين في يومي 4 و17 يناير الجاري على التوالي، حيث تم رصد رحلاتهما في المجال الجوي الداخلي فقط.

أضف تعليق