كأس آسيا 2023.. مدرب أستراليا: جاهزون لمواجهة أوزبكستان وكل مباراة تمثل تحديا جديدا

كأس آسيا 2023.. مدرب أستراليا: جاهزون لمواجهة أوزبكستان وكل مباراة تمثل تحديا جديدامدرب المنتخب الأسترالي جراهام آرنولد

رياضة22-1-2024 | 16:29

أكد مدرب المنتخب الأسترالي جراهام آرنولد، الجاهزية التامة لمواجهة المنتخب الأوزبكي غدًا على ستاد الجنوب ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا قطر 2023، مشيرًا إلى أن كل مباراة في البطولة تمثل تحديًا جديدًا بالنسبة لفريقه، وسيلعب بأسلوب هجومي لتحقيق الفوز.

وقال "آرنولد" في مؤتمر صحفي، إن منتخبه سيسعى للخروج من المباراة بشباك نظيفة أمام منتخب أوزبكستان، الذي تطور كثيرا مقارنة بالسنوات الأخيرة، وأصبح منظمًا وقويًا، ويمتاز بنزعة هجومية ولديه استراتيجية جيدة في اللعب.

واعتبر "آرنولد" أن التركيز على الدفاع فقط في كل مباراة ليس أسلوبًا جيدًا، مشيرًا إلى أن منتخبه سيسعى لتقديم أفضل ما لديه غدا لتحقيق نتيجة إيجابية، وأنه لن يغير كثيرًا في التشكيلة.

بدوره، أكد هاري سوتار لاعب المنتخب الأسترالي، إن مباراة الغد ستكون صعبة غدًا أمام منتخب لديه نزعة هجومية ومهاجمون مميزون، مؤكدًا أن مدافعي الفريق لن يسمحوا للخصم بتحقيق هدفه، وسيقومون بتحليل المنافس والتركيز على نقاط ضعفه في التدريبات.

من جانبه، أكد السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب أوزبكستان استعداد منتخبه لمواجهة نظيره الأسترالي، لافتًا إلى أن فريقه سيلعب غدًا من أجل الفوز على المنتخب الأسترالي، الذي وصفه بالقوي ويملك قدرات جيدة خاصة في الكرات الثابتة.

وقال كاتانيتش - في المؤتمر الصحفي - إن مواجهة منتخب أستراليا تختلف عن المواجهتين السابقتين في البطولة أمام المنتخبين السوري والهندي اللذين انتهجا أسلوبًا دفاعيًا، وأنه سيقوم بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة في مباراة الغد، مشيرا إلى أنه لا يهتم كثيرا بهوية المنتخب الذي سيواجهه ولا تهمه حسابات التأهل، لكنه يحاول زرع ثقافة الفوز في نفوس لاعبيه لتقديم أفضل ما لديهم على الملعب.

وأشار إلى أنه تعلم من تجاربه السابقة عدم الاستهانة بالخصم، والابتعاد عن حسابات التأهل ومن سيلاقي في الدور المقبل، مبينًا أنه يفضل اللعب بشكل جيد وتحقيق أفضل النتائج والابتعاد عن الحسابات.

بدوره، أكد أوديلجون هامروبيكوف لاعب المنتخب الأوزبكي أن اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم غدًا لتحقيق نتيجة إيجابية، ويسعون للحفاظ على نظافة شباكهم، مشيرًا إلى استعداد اللاعبين لكل السيناريوهات، وسيتعاملون مع طريقة لعب الخصم لتحقيق أفضل النتائج.

ويتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا قطر 2023 برصيد 6 نقاط بعد فوزه على منتخبي سوريا والهند، فيما يحتل المنتخب الأوزبكي المركز الثاني برصيد 4 نقاط عقب فوزه على الهند وتعادله مع سوريا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2