"الحرب ضد أوكرانيا" و"الوضع في غزة" يتصدران أعمال اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي

"الحرب ضد أوكرانيا" و"الوضع في غزة" يتصدران أعمال اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبيالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم22-1-2024 | 16:59

ذكرت وزارة الخارجية الألمانية، أن مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، سيناقش في أول اجتماع له خلال العام الجديد الوضع في الشرق الأوسط، وسيكون هناك تبادل للآراء مع وزراء خارجية المنطقة.

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الإثنين، أن الحرب الروسية ضد أوكرانيا، فضلًا عن الوضع الصعب في غزة وخطر التصعيد الإقليمي، هي بنود تهيمن على جدول أعمال الاجتماع، وستقدم وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، تقريرًا إلى الاتحاد الأوروبي حول المناقشات ونتائج رحلتها الأخيرة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ومصر ولبنان.

وأضاف البيان أن ألمانيا تلتزم بقوة بزيادة المساعدات الإنسانية المقدمة للسكان المدنيين في غزة من أجل التخفيف من المعاناة الهائلة التي يعيشها السكان هناك، حيث ضاعفت برلين منذ 7 أكتوبر الماضي، مساعداتها الإنسانية ثلاث مرات لتصل إلى نحو 211 مليون يورو للسكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في غزة.

وأبرز البيان أن مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي سيناقش الحرب على أوكرانيا، وسيحضر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في بداية اجتماع المجلس، مشيرًا إلى أن برلين تلتزم بالتضامن مع شعب أوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2