وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بزيادة الشراكات مع القارة الإفريقية

وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بزيادة الشراكات مع القارة الإفريقيةأنتوني بلينكن

عرب وعالم23-1-2024 | 15:31

​أكد وزير الخارجية الأمريكي ، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، التزام بلاده بزيادة الشراكات مع القارة الأفريقية .

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس كوت ديفوار، الحسن واتارا، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية- إن المباحثات ناقشت القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي والعالمي، مؤكدا أن زيارته للدول الأفريقية تأتي للتأكيد على أن مستقبل الشعوب وازدهارها أمر مشترك.

وأضاف أن الولايات المتحدة وكوت ديفوار لديهما علاقات وثيقة وواضحة، وأن واشنطن تسعى لزيادة الاستثمار في مجالات الصحة والبيئة في كوت ديفوار، التي حققت تقدما اقتصاديا رائعا في أوقات كانت الاقتصاديات العالمية تتعرض لتحديات كبيرة.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، تقديم 400 مليون دولار من التمويل الإضافي لدعم محاربة التطرف، في كوت ديفوار التي تعتبر شريكا أساسيا لواشنطن .

من جهته ندد رئيس كوت ديفوار، الحسن واتارا، بالعدوان الإسرائيلي على غزة، معربا عن أمله في أن يحل السلام بشكل قريب ليستطيع الفلسطينيون أن يكون لديهم دولة مستقلة كما تقر الأمم المتحدة والعالم بأسره.

وأكد واتارا ، على تعزيز الشراكة بين البلدين، معربا عن تقديره لدعم الولايات المتحدة الأمريكية على ما بذلته من جهود في مختلف المجالات ولا سيما الأمن والتطور الرقمي لدعم بلاده .

وأضاف أنه تم مناقشة الرؤى حول القارة الأفريقية وضرورة تحقيق الأمن في البلاد، ولا سيما بعد الانقلابات التي حدثت في الدول المجاورة لكوت ديفوار، داعيا هذه الدول على المضي قدما في إيجاد دول ديمقراطية وتحسين حياة الشعوب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2