"الأورمان": تركيب أسقف وأبواب وشبابيك على "الأولى بالرعاية" بـ قنا لحمايتهم من برد الشتاء

"الأورمان": تركيب أسقف وأبواب وشبابيك على "الأولى بالرعاية" بـ قنا لحمايتهم من برد الشتاءتركيب الأسقف

محافظات23-1-2024 | 16:10

تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بـ قنا، أطلقت جمعية الأورمان، حملة "ستر ودفا واطعام"، والتى تستهدف اعادة إعمار المنازل المتهالكة من تسقيف المنازل وتركيب الأبواب والشبابيك للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية في محافظة قنا لمجابهة فصل الشتاء.

يأتي ذلك، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية تزامناً مع شهر الشتاء.

وأكد حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياو كريمة.

مشيدأ بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تسهم دائمًا في إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بدأت في اعادة إعمار المنازل المتهالكة وتعريش الأسقف منذ سنوات بمحافظة قنا، ونجحت حتى الأن في اعادة إعمار وتعريش أسقف العديد من المنازل بجميع مراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.

منذ انطلاق مشروعها، ساهمت جمعية الأورمان في اعادة إعمار 32 ألف منزل ضمن (مشروع أكفل قرية فقيرة)، وتعريش أسقف (20,186) منزل بجميع محافظات الجمهورية المختلفة، وفي محافظة قنا تم اعادة إعمار 920 منزل في 42 قرية.

وأشار "شعبان"، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة.

وأوضح "شعبان"، إنه من خلال "ستر ودفا واطعام" يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالمشاركة في تركيب سقف وأبواب وشابيك بمبلغ 480 جنيه على أقساط ممتدة لمدة 36 شهر، أو المشاركة بالسهم مرة واحدة بمبلغ 350جنيه، وذلك ليستطيع الجميع المساهمه في دعم الاسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الخدمة إلى أكبر عدد من المستفيدين.

يذكر أن جمعية الأورمان تقوم سنويًا بإطلاق ثلاث حملات خيرية موسمية وهى حملة توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام وحملة توزيع كراتين رمضان من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك وحملة توزيع لحوم الأضاحي المحلية والمستوردة عقب عيد الاضحى المبارك من كل عام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2