هل التسبيحة خلال رجب تعادل ألفا في غيره؟

هل التسبيحة خلال رجب تعادل ألفا في غيره؟ذكر الله

الدين والحياة24-1-2024 | 09:52

إن من أهم الأعمال التي اهتمت بها الشريعة الإسلامية اهتماماً بالغاً، وحثت العبد على الإكثار منها هو ذكر الله -سبحانه وتعالى- على جميع الأحوال، وفي كل الأوقات؛ لما للذكر من أجورٍ عظيمة وفوائد تنعكس على إيمان المسلم وعلى حياته.

كما يُعدُّ الذكر من أكثر الوسائل التي تعمل على زيادة الحسنات، ويمحو الله به السيئات، حيث قال أبو الدرداء: "من داوم على ذكر الله دخل الجنة وهو يضحك"، وقد وردت أحاديث كثيرة تدل على أن ذكراً بسيطاً كان أجره عظيماً في موازين الحسنات.

قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا: إن شهر رجب هو أحد أشهر الله الحُرم، ولا شك أن الحسنة مضاعفة فى الأشهر الحُرم كما أن السيئة مضاعفة.

وأوضح الأطرش، أن التسبيحة فى شهر رجب وشعبان ورمضان خير من ألف تسبيحة فى الأيام العادية، كذلك باقي العبادات من صلاة وصوم وصدقة وغيرها من الطاعات ثوابها أكثر من الأيام العادية.

وأشار الأطرش الى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول (رجب شهر الله وشعبان شهري) وإن كان هذا الحديث به ضعف، والسبب فى قول النبي أن "شعبان شهري" لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم شعبان كله وكان يصوم شعبان إلا قليل فكان يصوم حتى لا يفطر وكان يفطر حتى لا يصوم، وحينما سأل عن سبب كثرة صيام النبي فى شعبان، قال (ذاك شهرا يغفل فيه الناس عنه).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2