"لافروف" يؤكد ضرورة الالتزام الصارم بمبادئ العدالة للأمانة العامة للأمم المتحدة

"لافروف" يؤكد ضرورة الالتزام الصارم بمبادئ العدالة للأمانة العامة للأمم المتحدةوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

عرب وعالم24-1-2024 | 10:59

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في نيويورك، أهمية التزام جميع موظفي الأمانة العامة للأمم المتحدة بشكل صارم بمبادئ العدالة.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اليوم الأربعاء، أن "لافروف" أكد بشكل خاص ضرورة التقيد الصارم بمبادئ العدالة والمساواة في الالتزام الصارم بميثاق المنظمة من جانب جميع موظفي الأمانة العامة للأمم المتحدة.

وأشار "لافروف" و"جوتيريش" إلى أهمية مواصلة تعزيز الدور المركزي للأمم المتحدة في السياسة العالمية، وناقشا التعاون بين موسكو والمنظمة، وفقًا للبيان.

وأضافت الوزارة، أنه جرت مناقشة تفصيلية لمختلف جوانب التعاون بين روسيا والأمم المتحدة، بالإضافة إلى القضايا الرئيسية في جدول الأعمال العالمي، مضيفة أن الجانبين أشارا إلى أهمية مواصلة تعزيز الدور التنسيقي للأمم المتحدة في السياسة العالمية مع الأخذ في الاعتبار أوسع مجموعة من وجهات نظر الدول الأعضاء فيها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2