تفاصيل حفل توزيع جائزة الدكتور طارق كامل بـ"هندسة القاهرة"

تفاصيل حفل توزيع جائزة الدكتور طارق كامل بـ"هندسة القاهرة"جانب من اللقاء

نظمت كلية الهندسة بجامعة القاهرة، حفل توزيع جائزة الدكتور الراحل طارق كامل التي تأسست تكريمًا وتقديرًا لجهوده في خدمة قطاع الاتصالات المصري.

ألقى الأستاذ الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، الكلمة الافتتاحية للحفل، حيث رحب بالسادة الحضور مهنئًا الخريجين الحاصلين على الجائزة.

وأوضح عميد الكلية، أن الدكتور طارق كامل خريج كلية الهندسة جامعة القاهرة له أيادٍ بيضاء على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثمنًا الإنجازات التي تحققت خلال فترة عمله وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤكدًا على مكانته الدولية المرموقة.

كما أكد أن توجه كلية الهندسة ب جامعة القاهرة نحو إنشاء جائزة باسم الدكتور الراحل طارق كامل جاء تقديرا وعرفانا وتكريما له وليكون قدوة ونبراسا لشباب الخريجين المتميزين من خريجي قسمي الحاسبات والاتصالات بالكلية، موضحا أنه تم تشكيل اللجنة المشرفة على الجائزة مكونة من عميد كلية الهندسة، رئيس قسم الاتصالات، رئيس قسم الحاسبات بالكلية بالإضافة الى المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق، الدكتور سمير شاهين أستاذ الاتصالات بالكلية، الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الاسبق، المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات الأسبق، الدكتورة غادة لبيب تائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار عميد كلية الهندسة إلى أنه تقرر منح (4 جوائز) للأوائل بقسمي الاتصالات والحاسبات، بالإضافة إلى الأوائل ببرنامج الفصول الدراسية هندسة الحاسبات وهندسة الاتصالات، موضحا أن القيمة المالية للجائزة 50 ألف جنيه بالإضافة إلى شهادة تقدير.

تكريم الأوائل:

أعلن الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة ب جامعة القاهرة أسماء الخريجين الذين تقرر منحهم الجائزة وهم:

المهندس عصام وسام امين - هندسة الحاسبات

المهندس مايكل عوني جريس - هندسة الاتصالات

المهندس أحمد إيهاب فرغل - هندسة الاتصالات/ الحاسبات تخصص رئيسي حاسبات ساعات معتمدة

المهندس مصطفي حسنين أحمد موسي اتصالات/ حاسبات تخصص رئيسي اتصالات ساعات معتمدة

أسرة المرحوم الدكتور طارق كامل:

كما ألقى الأستاذ الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق، كلمة أسرة الدكتور الراحل طارق كامل، وذلك بحضور الدكتورة إيمان العزب زوجة الدكتور طارق كامل، حيث قدم الشكر والتقدير لكلية الهندسة بالجامعة لإطلاقها جائزة باسم الدكتور طارق كامل لدعم المتفوقين، كما قدم الشكر والتقدير لجميع الذين ساهموا في دعم الجائزة بما يضمن لها الاستمرارية، كما قدم التهنئة للحاصلين على الجائزة متمنيا لهم التوفيق والسداد.

كلمات الحضور:

ألقى المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق، كلمة مؤكدًا خلالها على مكانة الدكتور طارق كامل المرموقة وإنجازاته وجهوده في خدمة الوطن، كما أشار الى التواصل والتعاون الدائم له على كافة المستويات الشخصية والمهنية.

كما ألقى الدكتور عمرو بدوي، كلمة بمناسبة إطلاق الجائزة والهدف منها تقدير المتميزين من شباب الخريجين بكلية الهندسة جامعة القاهرة من خلال تعريفهم بنموذج يمثل قدوة يحتذى بها في حب الوطن ودعمه ومشيرا الى طبيعة العلاقة التي كانت تربطه والدكتور طارق كامل.

وألقى الدكتور سمير شاهين كلمة بهذه المناسبة مقدمًا الشكر والعرفان والتقدير للدكتور طارق كامل، مشيرا الى جهوده في دعم كلية الهندسة جامعة القاهرة إيمانًا منه بالدور المهم والرائد للكلية وأساتذتها وخريجيها في دعم المسيرة العلمية والأكاديمية والعملية في مجالات الدولة المختلفة.

وحضر الحفل العديد من الأصدقاء الداعمين للجائزة، حيث حضر المهندس رأفت هندي، الدكتورة هدى بركة، المهندس أحمد مكي، والدكتور ناجي انيس.

جدير بالذكر أن كلية الهندسة ب جامعة القاهرة تقدمت بطلب إطلاق جائزة باسم الأستاذ الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات الأسبق تمنح لكل من الأول بقسم الحاسبات والأول بقسم الاتصالات من برامج الفصول الدراسية، ووافق مجلس جامعة القاهرة على الطلب في شهر سبتمبر من عام 2021، وذلك من عوائد الصندوق الذي تم إنشاؤه بتبرعات من أصدقاء وزملاء ومحبي الدكتور الراحل طارق كامل تقديرا وتكريما لجهوده في قطاع الاتصالات المصري.

أضف تعليق