المؤسسات الأوروبية تتفق على تعزيز قطاع الفضاء الأوروبي

المؤسسات الأوروبية تتفق على تعزيز قطاع الفضاء الأوروبي المفوضية الأوروبية

وقعت المفوضية الأوروبية و بنك الاستثمار الأوروبي ووكالة الفضاء الأوروبية اليوم الأربعاء، في مؤتمر الفضاء "ترتيبًا تعاونيًا"؛ لتوحيد الجهود لتعزيز قطاع الفضاء الأوروبي.

وذكر بيان صادر عن بنك الاستثمار الاوروبي أن من شأن الاتفاق أن يساند جهود الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وتعزيز مكانة أوروبا في الفضاء.

وأوضح أن التعاون بين المؤسسات الثلاث يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع التركيز على توفير التمويل والدعم الاستشاري لشركات الفضاء الأوروبية.

وأشار إلى أن المؤسسات، من خلال هذا التعاون، تسعى إلى تحسين فرص الحصول على التمويل، وتشجيع الابتكار وتبادل المعارف، وحفز تطوير أحدث التكنولوجيات الفضائية، من خلال الاستفادة من خبراتها ومواردها وشبكاتها الجماعية، كما تهدف المؤسسات الثلاث إلى دفع قطاع الفضاء الأوروبي إلى حدود جديدة، ودفع الابتكار والنمو الاقتصادي والاستقلال الاستراتيجي في الفضاء.

وقال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي كريس بيترز: "بصفته ذراع الاستثمار المالي للاتحاد الأوروبي.

فإن بنك الاستثمار الأوروبي ملتزم بدعم المشاريع المتوافقة مع أهداف سياسة الاتحاد الأوروبي... يسعدنا التعاون مع المفوضية الأوروبية ووكالة الفضاء الأوروبية لتقديم حلول تمويل استراتيجية وخدمات استشارية تهدف إلى تمكين شركات الفضاء الأوروبية وتمكينها من الازدهار في مناطق عالمية شديدة التنافسية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2