منتخب مصر يفوز على تونس ويتأهل لنهائي البطولة الأفريقية لليد

منتخب مصر يفوز على تونس ويتأهل لنهائي البطولة الأفريقية لليدجانب من اللقاء

رياضة25-1-2024 | 19:51

حقق المنتخب المصري الأول لكرة اليد، الفوز على نظيره منتخب تونس بنتيجة “30-25“ ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر وتستمر حتى 27 يناير الجاري.

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على نظيره تونس بنتيجة “17-12“، ليواصل تقدمه في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب المصري إلى الدور النهائي من البطولة، لينتظر نظيره الفائز من مباراة الجزائر والرأس الأخضر التي ستنطلق بعد قليل في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويسعى المنتخب المصري لحصد اللقب التاسع في تاريخه، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وشهدت المباراة حضور كلًا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، والعديد من الشخصيات الهامة.

وحرصت الجماهير المصرية على التوافد بأعداد كبيرة إلى الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي لمؤازرة ودعم ومساندة لاعبي المنتخب.

وكان قد تأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على أنجولا بنتيجة “37-25“ في ربع النهائي.

وضمن كلًا من منتخبات: “مصر، تونس، الجزائر، والرأس الأخضر“ التأهل إلى بطولة العالم 2025 والتي ستقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك.

ومن المقرر أن يتأهل بطل كأس الأمم الأفريقية مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يتأهل أصحاب المركزين الثاني والثالث إلى الملحق العالمي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2