أسوان .. ندوة توعوية عن " أضرار البلاستيك "

أسوان .. ندوة توعوية عن " أضرار البلاستيك "جانب من الندوة

محافظات25-1-2024 | 21:27

نظم الاتحاد النوعى للبيئة بـ أسوان بالتعاون مع المنتدى المحلي للتنمية المُستدامة وفرع المجلس القومي للمرأة بـ أسوان وفي إطار المبادرة الوطنية" لا للبلاستيك"، اليوم الخميس، ندوة توعوية عن أضرار البلاستيك وحيد الاستخدام على الصحة وأهمية التوسع فى استخدام البدائل المناسبة له.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد زكى أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بـ أسوان ، خلال الندوة، إن استهداف المرأة فى الأنشطة التوعوية له أهمية كبرى حيث أن البلاستيك وحيد الاستخدام مرتبط بشدة بالغذاء كعبوات ومعدات وأدوات تداول وأن المرأة هى المُعد للغذاء بالمنزل وبالتالى من الأهمية توعيتها بمثل هذه الأخطار وكيفية تلافيها.

وأشار أبو كنيز إلى أن هذه الأنشطة تتم بالتعاون مع جهات عدة بالمحافظة ..لافتا الى أن الحملة الوطنية "لا للبلاستيك" تحظى برعاية وزيرتي البيئة ووالتضامن الاجتماعى وينفذها المكتب العربى للشباب والبيئية بالتنسيق مع المنتديات المحلية للتنمية المستدامة بالمحافظات المختلفة.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات البيئية بعدد من محافظات الجمهورية احتفالا بيوم البيئة الوطني والذى يوافق يوم 27 يناير تحت شعار " مصر فى مسارها نحو الأخضر".

أضف تعليق