تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الالوان

تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الالوانتعرف على الفوائد الصحية للفلفل الالوان

منوعات26-1-2024 | 00:43

يتميز الفلفل الالوان بالوان جذابه تشجع على تناوله، كما أنه يحتوي الفلفل الحلو على فوائد صحية عدة، لذا ينصح متخصصون بإضافته إلى قائمة الطعام اليومية.
وتقول دانييل كرمبل سميث، اختصاصية التغذية المعتمدة، أن الفلفل الحلو مليء بفيتامينات سي" و"أ" وب6" وب9" والألياف، وفقا لما نشر موقع "يو أس توداي".
وتشير سميث ، أن مستوى النضج هو ما يفرق بشكل أساسي بين الفلفل الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر. كما الفلفل الأخضر أكثر مرارة لأنه أقل نضجًا من الأحمر، وبشكل عام، كلما كان الفلفل أغمق، كلما حصلت على المزيد من العناصر الغذائية.
وتوضح سميث، أن الفلفل الأخضر يحتوي على نسبة أقل من السكر والكربوهيدرات، ولكن ليس بما يكفي لإحداث فرق غذائي كبير. بينما يحتوي الفلفل الأحمر على فيتامينات ومضادات أكسدة أكثر، ومستويات أعلى من فيتامين "سي" وفيتامين "أ" بسبب وجود مادة البيتا كاروتين التي تعطي الفلفل الأحمر لونه. والفلفل الأحمر غني أيضًا بالفلافونويدات، وهي مركبات طبيعية تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتحافظ على توازن الهرمونات.
ولدى الفلفل الأصفر والبرتقالي قدر متوسط من العناصر الغذائية ومستوى الحلاوة، لكنهما رغم ذلك مصدران جيدان لفيتامين "سي" وفيتامين "أ"، واللوتين والزياكسانثين، وهما من مضادات الأكسدة التي تفيد صحة العين.
ويفضل تناول الفلفل بطريقة القلي بسرعة في الزيت، أو تقطيعه إلى مكعبات للحصول على سلطة، او البيتزا أو بإضافته إلى الصلصة الخضراء للحصول على اللون والنكهة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2