بعد قضية المحكمة الدولية.. شركة طيران إسرائيلية تعلق رحلاتها إلى جوهانسبرج

بعد قضية المحكمة الدولية.. شركة طيران إسرائيلية تعلق رحلاتها إلى جوهانسبرج الطيران الإسرائي

عرب وعالم26-1-2024 | 18:00

قالت شركة الطيران الإسرائيلية "العال‭"‬ الجمعة إنها ستعلق الرحلات إلي جوهانسبرج "أكبر مدن جنوب إفريقيا" في نهاية مارس.

وعزت شركة الطيران ذلك إلي الوضع الأمني الحالي والانخفاض الحاد في الطلب بعد اتهام جنوب إفريقيا ل إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في دعوي بمحكمة العدل الدولية، وفق ما نقلته "رويترز".

وأفادت الشركة الإسرائيلية التي تسيّر ما يصل إلي رحلتين أسبوعيا بدون توقف إلي جوهانسبرج، بأنها ستغير الطائرات عريضة البدن التي تستخدمها في ذلك المسار للتوسع بالوجهات الحالية بينما تبحث عن مسارات جديدة.

وفي وقت سابق، طالبت محكمة العدل الدولية إسرائيل باتخاذ كافة الإجراءات لمنع "الإبادة الجماعية" في غزة، مؤكدة أنه لا يمكن قبول طلب إسرائيل برد الدعوي التي رفعتها جنوب إفريقيا.

وخلال الجلسة التي خصصت اليوم الجمعة للبت في إجراءات مؤقتة بشأن دعوي الإبادة الجماعية، قالت محكمة العدل الدولية إن القلق البالغ يساورها إزاء استمرار الخسائر في الأرواح في غزة.

وأكدت المحكمة ولايتها القضائية للبت في دعوي جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، آخذة بالاعتبار البيانات الأممية بأن غزة تحولت إلي مكان لليأس والموت وببيان الأونروا عن تردي الأوضاع الإنسانية وإحباط السكان في قطاع غزة، ناهيك عن اعتبار تصريحات مسئولين إسرائيليين والتي تجرد سكان غزة من إنسانيتهم وأن الشعب الفلسطيني هو مجموعة محمية بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية.

وفرضت المحكمة علي إسرائيل إجراءات مؤقتة وفقا لالتزاماتها باتفاقية " الإبادة الجماعية " بأن تتخذ الإجراءات لمنع جميع الأفعال بما فيها القتل والتسبب بالضرر البدني وبالظروف التي تؤثر علي الحياة والدمار المادي.

ومن بين الإجراءات العديدة أيضا التي طلبتها جنوب إفريقيا هي الوقف الفوري للحملة العسكرية الإسرائيلية علي قطاع غزة التي شنتها ردا علي هجوم " حماس " في 7 أكتوبر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2