وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وفيتنام يبحثان هاتفيًا العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي

وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وفيتنام يبحثان هاتفيًا العلاقات الثنائية والأمن الإقليميوزيرا خارجية كوريا الجنوبية وفيتنام يبحثان هاتفيًا العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي

عرب وعالم27-1-2024 | 01:17

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي، جو تيه-يول، في أول محادثات هاتفية مع نظيره الفيتنامي بوي ثانه سون، الجمعة، العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية -في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أن جو دعا ـ خلال المحادثات- إلى توسيع التعاون بين البلدين في مجالات الدبلوماسية والاقتصاد والدفاع وغيرها، حيث قاما بترقية علاقاتهما إلى شراكة إستراتيجية شاملة في عام 2022.

كما طلب الوزير الكوري دعم فيتنام في إقامة شراكة إستراتيجية شاملة لكوريا الجنوبية مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان)، بمناسبة الذكرى الـ35 لعلاقات الحوار هذا العام، وفقا للوزارة.

وتضم الآسيان بروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وتايلاند وسنغافورة وفيتنام.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفيتنامي، إن بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع كوريا الجنوبية وستواصل التعاون الوثيق لتعزيز العلاقات الثنائية والسلام في المنطقة.

واتفق الوزيران على تعزيز الاتصالات من خلال التبادلات رفيعة المستوى، وتبادلا وجهات النظر حول الوضع الأمني المحيط بكوريا الشمالية وبحر الصين الجنوبي.

وكانت المحادثات الهاتفية التي جرت اليوم هي الرابعة من نوعها منذ تولى وزير الخارجية الكوري الجنوبي منصبه أوائل هذا الشهر، حيث أجرى محادثات هاتفية مع نظرائه الأمريكي أنتوني بلينكن واليابانية يوكو كاميكاوا، والأسترالية بيني وونج.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2