الإسكان تصدر قرارين لإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي

الإسكان تصدر قرارين لإزالة مخالفات بناء بالساحل الشماليوزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار

مصر27-1-2024 | 12:55

أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، قرارين لإزالة مخالفات البناء الواقعة بقطعتي أرض تحت ولاية جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، مؤكدًا مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة.

ونص القراران على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء المقامة بالشاليه رقم 172 بقرية سياحية بالكم 74 بحري طريق إسكندرية / مطروح الساحلي.

وفي ذات السياق، أشار المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، إلى أنه تم شن حملة مكبرة لتنفيذ 18 قرار غلق وتشميع للمحال التي تعمل بدون ترخيص.

وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك، ومزاولة أنشطة بأماكن غير مصرح بها "أنشطة مهنية أو تجارية" بالوحدات السكنية سواء بالعمارات، أو قطع الأراضي، أو السكنى، أو البدرومات، أو الجراج لغير الغرض المخصص له.

وحذر رئيس الجهاز المخالفين من إعادة فتح المحال أو البدرومات، إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز.

وقال المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إنه تم شن حملة لإزالة ووقف أعمال البناء المخالف أسفرت عن إيقاف أعمال وسحب معدات، وإزالة للأعمال المخالفة.

أضف تعليق