معرض الكتاب .. ورش عمل للمنتجات اليدوية في جناح وزارة الشباب والرياضة

معرض الكتاب .. ورش عمل للمنتجات اليدوية في جناح وزارة الشباب والرياضةجانب من ورش العمل للمنتجات اليدوية

ثقافة وفنون27-1-2024 | 13:37

تشارك وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام من خلال إقامة ورشة حرفية لتعليم فن خيوط "البافي".

وذكرت وزارة الشباب والرياضة في بيان اليوم السبت أن الورش أقيمت على هامش المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ 55، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة.

وحضر الورشة ما يقرب من 150 زائرا تم تدريبهم على مهارات حرفة فن "البافي"، حيث تم عمل مجموعة من "الكوفيات، المفارش، الشنط، القبعات" باستخدام الخيوط والغرز بعد التعرف على أنواع تلك الخيوط والغرز المستخدمة، وأبدى الزوار المشاركين بالورشة التي شهدت إقبالاً ملحوظاً إعحابهم بتنفيذ تلك الورشة والتي تعتبر جديدة لدى الكثير منهم.

وتأتي إقامة مثل هذه الفعاليات في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة، على إقامتها وخاصة الورش الحرفية لإعطاء أفكار جديدة لمشروعات قد تساهم على إقامة مشاريع خاصة وفتح مجال لسوق العمل وكذلك التعريف بأنشطه أندية الفتاة والمرأة المتنوعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2