انطلاق مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024

انطلاق مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024 الكاتبة نوال مصطفى رئيس ومؤسس جمعية أطفال السجينات

مصر27-1-2024 | 15:09

أعلنت جمعية أطفال السجينات عن فتح باب التقدم لـ«مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024» في نسختها الخامسة ، والتي تحمل شعار مشغولات يدوية بأنامل مصرية تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.
وتقول الكاتبة نوال مصطفى رئيس ومؤسس جمعية أطفال السجينات ، أن المسابقة تهدف تمكين النساء إقتصاديًا إلى جانب اكتشاف المواهب المصرية التي تجمع بين مهارات العمل اليدوي وإدارة المشروعات القادرة على المنافسة العالمية، لذا تستهدف جميع رائدات الأعمال اللاواتي يعملن بمجال المشغولات اليدوية، مضيفة إلى أنها كل عام تحرص أن يأتي حفل توزيع الجوائز مع أعياد المرأة في شهر مارس.

واضافت مصطفى ، أن المسابقة هذا العام تهدف لإظهار التراث والهوية المصرية إلى جانب اكتشاف السيدات الرائدات بهذا المجال الذي يعد مصدر جذب للاستثمار وللمستهلك المحلي والعالمي. لافته إلى إن فكرة المسابقة جاءت إليها، بعد جائحة كورونا «كوفيد -19» العالم، وتسببت في توقف الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة للعديد من السيدات، نتيجة الاجراءات الإحترازية وسياسة التباعد الاجتماعي، وتحظى المسابقة بإقبال كبير من كافة محافظات مصر، إذ تتيح الفرص لدعم النساء أصحاب الابتكارات والمشروعات الصغيرة.

الجدير بالذكر ان المسابقة تستهدف صاحبات الحرف اليدوية ممن تجاوزن 18 عاما بجميع محافظات مصر، وأن يكون المشروع قائم بالفعل وذو صفة رسمية، وأن المشروعات تمتلك القدرات التنافسية والمواصفات التي تمكنها من التصدير للخارج، والأوراق المطلوبة للمسابقة (ملخص فكرة المشروع، دراسة جدوى بسيطة للمشروع وصورة من البطاقة الشخصية ، إرسال سابقة أعمال أو سيرة ذاتية إن وجدت، وعلى أن يكون آخر موعد لتلقى الطلبات المشاركة الجمعة 10 فبراير 2024.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2