رئيس " بحوث الإلكترونيات " تؤكد تعزيز التعاون مع هيئة الاستثمار

رئيس " بحوث الإلكترونيات " تؤكد تعزيز التعاون مع هيئة الاستثمارمعهد بحوث الإلكترونيات

أكدت رئيس معهد بحوث الإلكترونيات و مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات الدكتورة شيرين محرم رئيسة المعهد أهمية تعزيز التعاون بين هيئة الاستثمار و معهد بحوث الإلكترونيات في مجال دعم الشركات الناشئة، وتوفير الدعم المالي والفني للشركات الناشئة، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الشركات الناشئة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة شيرين، اليوم السبت، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، حيث بحثا سبل التعاون المشترك بين الجانبين في تهيئة بيئة مُحفزة وداعمة للتميز والابتكار في البحث العلمي.

وأشارت الدكتورة شيرين محرم إلى الدور المحوري للمعهد في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث يعد أحد أهم مراكز البحث العلمي والتطوير في مصر بمجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة، والذي يلعب دورًا مهمًا في تطوير التكنولوجيات الجديدة، ودعم الشركات الناشئة، فضلًا عن نشر الوعي وتنمية المهارات لقطاعات الدولة المختلفة.

ومن جهته، أشاد حسام هيبة بالإمكانات الكبيرة التي يتملكها معهد بحوث الإلكترونيات، والجهود المبذولة من المعهد والمدينة لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال، مؤكدًا استمرار هيئة الاستثمار في تقديم الدعم للشركات الناشئة المصرية من أجل المُساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير المُناخ الملائم لنموها وازدهارها، فضلًا عن تقديم كافة التسهيلات التي تحتاجها الشركات الناشئة للتوسع في أعمالها والوصول إلى الأسواق العالمية.

وعقب اللقاء، تفقد وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برفقة الدكتورة شيرين محرم وعدد من أعضاء هيئة البحوث بالمعهد، معرض المخرجات والمنتجات نصف الصناعية بالمعهد، حيث قام عدد من الأساتذة والباحثين بالمعهد بشرح تفصيلي لكل منتج واستخداماته، ومنها: جهاز مكافحة سوسة النخيل، وجهاز الكشف عن الفيروسات، ووحدة الخلايا الشمسية، ووجهاز موفر الطاقة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وغيرها من المنتجات.

كما تم تفقد معرض الواقع الافتراضي والمعزز، ومباني المدينة العلمية، فضلًا عن مقابلة عدد من الشركات الناشئة بالمعهد والمدينة.. واستمع وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لشرح من ممثلي تلك الشركات حول أعمالهم وخُططهم المُستقبلية، والمشاكل والتحديات التي تواجه الشركات وسبل حلها، كما تم مناقشة فرص الاستثمار في المدينة العلمية، والتأكيد على دورها الحيوي في تعزيز البحث العلمي والابتكار، والتأكيد على أن التعاون المستمر بين الحكومة والقطاع الخاص يضمن تحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المتاحة وتعزيز التنافسية.

جدير بالذكر أن معهد بحوث الإلكترونيات والمدينة العلمية ينظمون العديد من اللقاءات بين المستثمرين وأصحاب الشركات الناشئة من أجل محاول التغلب على أي مشكلات تواجه الشركات الناشئة، كما يقوم المعهد بعمل معسكرات، وهاكثون، وورش عمل؛ لتنمية المهارات الأساسية لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، ونشر الوعي بأهمية ذلك على نمو الاقتصادي القومي.

وقدم معهد بحوث الإلكترونيات الدعم للعديد من الشركات الناشئة في مصر، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والمُبادرات التي تهدف إلى تنمية القدرات الإبداعية وريادة الأعمال لدى الشباب، ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، ومنها شركة (Rnker) للتكنولوجيا الرقمية، وشركة (RCYKL)، والتي تعمل على إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية وإدارتها، بالإضافة إلى شركة (RF BOX) للتصميمات والاستشارات الهندسية العاملة في مجال تصنيع وتجميع بطاريات الليثيوم والمركبات الكهربائية، وشركة (Fruitful Solution) والتي تعمل في مجال التكنولوجيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2