كأس آسيا 2023.. مدرب منتخب الإمارات يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب الطاجيكي غدًا

كأس آسيا 2023.. مدرب منتخب الإمارات يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب الطاجيكي غدًاالبرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات

رياضة27-1-2024 | 16:38

أكد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، اليوم السبت، صعوبة مواجهة المنتخب الطاجيكي غدًا الأحد، على أرضية ستاد أحمد بن علي ضمن دور الـ16 لبطولة كأس آسيا قطر 2023، مؤكدًا استعداد الفريق وتحضيره بشكل جيد لمواجهة الغد.

وقال بينتو - في المؤتمر الصحفي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا) - إنه يتوقع أن تكون المباراة قوية وصعبة أمام منتخب وصل إلى هذه المرحلة بحماس وزخم كبيرين ونجح في التأهل لهذا الدور لأول مرة في تاريخه ولعب بأسلوب جيد وقدم أداء إيجابيًا طيلة مرحلة المجموعات، مشيرًا إلى جودة لاعبي المنتخب الطاجيكي على مستوى الهجمات المعاكسة.

وفيما يتعلق بالتشكيلة التي سيعتمدها في مباراة الغد، أشار بينتو إلى أن اختياره للقائمة يستند إلى الأفضل بالنسبة للمنتخب ولكل مباراة، إذ تعتمد قراراته على مردود اللاعبين خلال التدريبات وما قدموه على أرض الملعب وعلى هذا الأساس يتخذ قراره النهائي للتشكيلة.

من جهته، أكد خالد الهاشمي لاعب منتخب الامارات، أن هدف المنتخب غدا تحقيق الفوز على نظيره الطاجيكي والتأهل للدور ربع النهائي، مشيرا إلى أنهم يعرفون طريقة لعب المنتخب الطاجيكي وخططه التكتيكية وسيكونون جاهزين للتصدي لمحاولاته الهجومية وإيقاف خطورته، مؤكدا أن التركيز هو أهم شيء في مباراة الغد لتحقيق الفوز والتأهل لربع النهائي.

بدوره، أكد الكرواتي بيتر سيجارت، مدرب منتخب طاجيكستان الجاهزية التامة لمواجهة نظيره الإماراتي، مشيرًا إلى أن فريقه سيعمل على تقديم مباراة جيدة للمواصلة بنفس الوتيرة والمردود الذي قدمه في مرحلة المجموعات.

وأشاد بيتر بقدرات لاعبيه واصفا إياهم بـ"أبطال هذه الكأس" لأنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا وقدموا مردودا قويا، موضحا أن منتخب الإمارات خصم قوي ولديه العديد من اللاعبين المميزين، ومدرب جيد ولكن ذلك لن يمنعهم من تقديم أفضل ما لديهم.

وأوضح مدرب طاجيكستان أن لاعبيه سيعملون على استغلال كافة الفرص في المباراة وسيبذلون قصارى جهدهم، وربما قد تصل الأمور إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز، قائلا "لم نعد المنتخب الأقل حظا بل حظوظنا متساوية مع منتخبات المرحلة الاقصائية ومباراة الغد ستكون تاريخية لنا".

من جانبه، أعرب زوير دزورابويف لاعب منتخب طاجيكستان، عن عزم منتخب بلاده لتقديم مباراة جيدة بعد نجاحهم في التأهل إلى دور الـ16، مؤكدًا أن اللاعبين بعد التأهل التاريخي لدور الـ16 من كأس آسيا سيقدمون كل ما لديهم لإسعاد جماهيرهم وبلوغ الدور ربع النهائي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2