بدء أعمال تصحيح الشهادة الاعدادية بمحافظة الغربية

بدء أعمال تصحيح الشهادة الاعدادية بمحافظة الغربية أعمال تصحيح الشهادة الاعدادية

محافظات27-1-2024 | 17:36

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ب الغربية ناصر حسن، ضرورة مراعاة الدقة، والجودة، أثناء تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية، فضلا عن تجنب الأخطاء تحقيقاً لصالح جميع الطلاب، وعدم إهمال أي جزء مجاب عنه من قبل الطالب، متمنياً لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.

جاء ذلك خلال تفقد ناصر حسن، اليوم السبت، أعمال التصحيح لأوراق الإجابة بمقار لجان تقدير الشهادة الاعدادية، للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023 / 2024، حيث تتم أعمال التصحيح لجميع المواد الدراسية التي أدى بها الطلاب الامتحان، حيث بلغ عددهم 87068 طالبا، بالإضافة إلى 3492 طالب بالشهادة الإعدادية المهنية في جميع المواد.

وبدأت لجان التصحيح أعمالها اليوم وتستمر حتى الانتهاء من جميع كراسات الإجابة، ثم يأتي بعدها دور لجنة النظام والمراقبة في عمليات الرصد الورقي والالكتروني، والمراجعات النهائية، واستخراج النتائج، تمهيداً لاستخراج النتيجة النهائية للاعتماد من محافظ الغربية.

وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات رئيس لجنة التقدير، وبعدم استخدام الهاتف المحمول، وكذلك عدم التدخين، وإتباع جميع تعليمات الأمن والسلامة أثناء العمل داخل اللجان، ونظافة مقار اللجان وتوفير التهوية والإضاءة الجيدة.

وتفقد حسن جميع الحجرات للتأكد من إتباع التعليمات الخاصة بأعمال الكنترول، وتوفير نماذج الإجابة لكل مادة، حيث قام بمراجعة عينات عشوائية من كراسات الإجابة للتأكد من جودة التصحيح، ورصد كل جزئيات الأسئلة، وكذلك تفقيط الدرجات بصورة واضحة على كراسات الاجابة في المكان المخصص لذلك، ومراجعة المرايا مع الدرجات الداخلية لكل سؤال، والتأكد من إغلاق البوابات لجميع المقار، وعدم خروج أحد إلا بعد الانتهاء من التصحيح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2