وزير النقل: ورش كوم أبو راضي في بني سويف عصب التأمين الفني لعربات السكة الحديد

وزير النقل: ورش كوم أبو راضي في بني سويف عصب التأمين الفني لعربات السكة الحديدوزير النقل

مصر28-1-2024 | 14:31

قال وزير النقل كامل الوزير: إن ورش كوم أبو راضي في بني سويف تعد عصب التأمين الفني لعربات السكة الحديد، خاصة مع الاهتمام الكبير من الوزارة بتطوير كل الورش وزيادة إنتاجيتها والاستغلال الأمثل لكل مواردها وقطع الغيار المتواجدة بها.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لورش كوم أبو راضي ب بني سويف المتخصصة في إصلاح وتطوير جميع أنواع عربات السكك الحديدية؛ لمتابعة أعمال تطوير وتأهيل وتحديث عربات القطارات المختلفة مثل القطارات الإسبانية وقطارات تحيا مصر.

وتأتي هذه الجولة في إطار متابعة خطة التطوير الشامل التي تنفذها الوزارة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية لرفع مستويات السلامة والأمان وزيادة إنتاجية هذه الورش، وذلك خلال فعاليات "شهر الصيانة والدعم الفني في السكة الحديد".

واستعرض الوزير آخر المستجدات الخاصة بإقامة مجمع مصانع منطقة كوم أبو راضي، الذي يشتمل على مصنع تالجو لصناعة عربات السكة الحديد الفاخرة ومصنع الشركة المصرية للصناعات الهندسية لصناعة قطع الغيار المختلفة للسكة الحديد، وباقي قطاعات الدولة وصناعة الطلمبات وقطع غيارها ومصنع كولواي لصناعة المكونات الداخلية لعربات السكة الحديد؛ لتوطين صناعة السكك الحديدية والصناعات المغذية لها.

وأشار إلى أن المصنع يدخل في إطار خطة توطين صناعة النقل في مصر، حيث تم التعاقد مع الشركة المصرية الوطنية لصناعة السكك الحديدية (نيرك) بعدة مشروعات وذلك بالتعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية، كما تم تصنيع 500 عربة ركاب سكة حديد بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة بهذا المجال.

ولفت إلى التعاون مع شركة ألستوم الفرنسية لإنشاء مجمع صناعي بمدينة برج العرب، والتعاقد مع شركة فوست البين النمساوية لإدارة وتشغيل وتطوير ورش العباسية لإنتاج تفريعات السكك الحديدية من خلال تطوير خط الإنتاج الحالي بالورشة وإنشاء خط إنتاج جديد، لافتا إلى أنه لن يتم استيراد أية عربات سكك حديدية أو مترو أو أتوبيسات من الخارج في ظل تنفيذ خطة توطين صناعة النقل في مصر.

أضف تعليق