مدربا العراق والأردن يؤكدان صعوبة المباراة وتطلعهما للتأهل للمرحلة المقبلة

مدربا العراق والأردن يؤكدان صعوبة المباراة وتطلعهما للتأهل للمرحلة المقبلة كأس آسيا

رياضة28-1-2024 | 16:35

أكد مدرب المنتخب العراقي الإسباني جيسوس كاساس، صعوبة مباراة الغد أمام نظيره الأردني في الدور الـ16 لبطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، مشيرا إلى سعيه لتحقيق الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة.

وقال كاساس - في المؤتمر الصحفي، وفقا لوكالة الأنباء القطرية (قنا)- إنه سيخوض المباراة بطريقة هجومية وربما تتغير وفقا لمجرياتها مثلما حدث في مباراة اليابان، لافتا إلى أن فريقه يعمل دائما على فرض سيطرته على الكرة والاستحواذ عليها بالتمرير الصحيح، وصنع الكثير من الفرص أمام مرمى المنافسين، مؤكدا أن الفوز في ثلاث مباريات بدور المجموعات أعطى الفريق الثقة، ولكن هذا وحده لا يكفي، فيجب مضاعفة المجهود من أجل تحقيق الفوز في لقاء الغد.

وأشار كاساس إلى أن الفوز بكأس آسيا هو الذي يستحق الاحتفاء به كثيرا؛ لأن هناك منتخبات قوية تتنافس أيضا على اللقب مثل اليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية و قطر والأردن.
بدوره.. أكد علي جاسم لاعب المنتخب العراقي، أن اللاعبين تعهدوا بتقديم كل الجهود من أجل الوصول لأبعد نقطة في البطولة، مشيرا إلى أن مباراة الغد مع الأردن لن تكون سهلة في ظل العناصر المتميزة التي يضمها المنتخب الأردني.

وقال جاسم إن المنتخب العراقي غير مرشح للفوز باللقب القاري، ولكن سنتنافس في الملعب لتحقيق الفوز والانتقال إلى المرحلة المقبلة رغم صعوبة المباراة في دور الـ16 التي تحتاج لجهود مضاعفة.
من جانبه.. أكد مدرب المنتخب الأردني المغربي حسين عموتة، صعوبة مواجهة المنتخب العراقي، ولكن هدف الفريق هو الفوز والتأهل لربع النهائي، مشيرا إلى جاهزية الفريق لخوض المواجهة القوية أمام العراق الذي ظهر بصورة طيبة خلال دور المجموعات وقدم مستويات كبيرة وحقق نتائج لافتة.

وأشار عموتة إلى أن أداء المنتخب الأردني كان جيدا خصوصا في المباراتين الأوليين أمام كل من المنتخب الماليزي ثم المنتخب الكوري الجنوبي، موضحا أنه أراح عددا كبيرا من اللاعبين الأساسيين في مباراة البحرين الأخيرة خوفا من تلقي بطاقات سفراء وإيقافهم في دور الثمن نهائي، وليس من أجل تعمد الخسارة وتجنب مواجهة المنتخب الياباني في دور الـ 16.

وأضاف أن المنتخب الأردني لا يخشى أحدا ويملك طموحا كبيرا بالذهاب بعيدا في البطولة اعتمادا على عناصر جيدة تظهر مستويات فنية عالية وروح منافسة كبيرة، مشيرا إلى أن الفريق عانى قبيل البطولة من بعض المشاكل في العمق الدفاعي لكن الصورة تغيرت بعد ذلك وأظهر اللاعبون تطورا كبيرا في التنشيط الدفاعي.

بدوره.. أكد نزار الرشدان لاعب وسط المنتخب الأردني، أن المهمة أمام العراق لن تكون سهلة وتحتاج من اللاعبين أن يكونوا في قمة تركيزهم الدفاعي والهجومي من أجل تحقيق الهدف المنشود بالفوز والعبور إلى الدور ربع النهائي، معربا عن الثقة في قدرة اللاعبين على تقديم أفضل مستوى ممكن لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور التالي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2