الواعظات..السند في الدعوة

الواعظات..السند في الدعوةالواعظات

«2024 عام الواعظات» لم يكن قرارًا عاديًا لوزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، بل هو مواصلة لما بدأته المؤسسة الدينية ممثلة في الأزهر و الأوقاف و دار الإفتاء من تمكين للمرأة في العمل الدعوي.

وعلى مدار أكثر من 8 سنوات جدت وزارة الأوقاف وسعت في سبيل تأهيل وتدريب الواعظات من خلال دورات تدريبية في مختلف المجالات لتخريج واعظة مؤهلة للمهام والتحديات التي تنتظرها، والتي بدأتها الوزارة بالتدقيق في اختيار واختبار من يتقدم لشغل وظيفة واعظة.

حتى جاء قرار الوزير بإعلان عام «2024 عامًا للواعظات».فى سبيل تمكين المرأة من العمل الدعوى الجاد والمكثف وفق المنهج الوسطى المستنير، ونظرًا لأهمية دور المرأة فى العمل الدعوي، وتسليطًا للضوء على دورهن وجهودهن فى مجال الدعوة.

مع تكثيف برامج التأهيل الخاصة بهن، وبمناسبة إطلاق وزارة الأوقاف عام 2024 عامًا للواعظات، عقد د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أول اجتماع ب الواعظات فى عام 2024م بالقاعة الرئيسية الكبرى بمسجد النور بالعباسية، بحضور الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وقيادات وزارة الأوقاف و الواعظات على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير إنه تم بالفعل فى نهاية العام الماضى إطلاق دورة رائدات فكر، ويجرى الآن الإعداد للدورة الثانية خلال فبراير المقبل، بالإضافة إلى تنفيذ دورة المهارات الإعلامية لهن بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، كما أطلقنا عام 2024 عامًا للغة العربية.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2