باحث مصري ضمن الفائزين بجائزة "خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي"

باحث مصري ضمن الفائزين بجائزة "خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي"جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

مصر29-1-2024 | 16:08

أعلنت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بدورتها السادسة عشرة 2024، أسماء الفائزين بالجائزة.

وذكرت الجائزة- في بيان، اليوم الإثنين، أن الدكتور عز الدين جاد الله حسين أحمد من مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر فاز بجائزة (فئة البحوث والدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة) تحت عنوان (البحث تحويل الجين المضاد للفطريات Thio-60 في نخيل التمر عبر جسيمات الشيتوزان النانوية باستخدام الزراعة النسيجية)، مناصفة، مع الدكتور خالد بن الهادي المصمودي من كلية الزراعة والطب البيطري جامعة الإمارات، ببحث بعنوان (وظيفة تثبيت الإنزيم والتحمل الحراري لبروتينات LEA2 المضطربة جوهريًا من نخيل التمر).

وأكد أمين عام الجائزة عبدالوهاب زايد، أن بناء على تقرير اللجنة العلمية، فقد تم تحديد أسماء الفائزين ب جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وفقاً للمعايير والآليات الدولية المتبعة في منح الجائزة.

بدوره.. قال عضو مجلس الأمناء هلال حميد ساعد الكعبيان، إن الدورة السادسة عشرة تميزت بمجموعة من النقاط الأساسية أبرزها أن عدد المتقدمين للجائزة الدولية بلغ 74 مرشحًا يمثلون 18 دولة حول العالم.

أضف تعليق