رئيس الاتحاد الإفريقي : السلام والاستقرار أساس تحقيق نمو اقتصادي مستدام في العالم

رئيس الاتحاد الإفريقي : السلام والاستقرار أساس تحقيق نمو اقتصادي مستدام في العالمغزالي عثماني

اقتصاد29-1-2024 | 17:01

أكد الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، ورئيس جزر القُمر، غزالي عثماني، أن القمة الإيطالية - الإفريقية الأولى تمثل فرصة هامة لتعزيز العلاقات التي تجمع بين إيطاليا والقارة السمراء، مشيرًا إلى أن أفريقيا تعلق آمالاً كثيرة على الرئاسة الإيطالية لـ مجموعة السبع.

وقال "غزالي" خلال القمة الإيطالية الإفريقية، إنه من أجل تحقيق نمو اقتصادي مستدام في العالم يجب أن يكون هناك سلام واستقرار، مناشدًا لإيجاد حل نهائي للحرب الروسية الأوكرانية، وللصراع الإسرائيلي الفلسطيني، الذي لا يصيب بقوة البلدان المعنية فحسب، بل العالم بأسره.

وأشار إلى حرص إيطاليا على التعاون الصريح والصادق القائم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة مع الاتحاد الإفريقي، لافتًا إلى المساهمة التي قدمتها إيطاليا إلى البلدان الإفريقية في مرحلة أزمة كورونا والدعم الكبير الذي ساهم في دمج الاتحاد الأفريقي بمجموعة العشرين في سبتمبر الماضي.

وأعرب "غزالي"، عن ترحيبه بالموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، وعن أمله في أن تتمكن إيطاليا من العمل على تسريع المبادرات الرئيسية ل مجموعة السبع التي تهدف إلى تحفيز الاستثمارات وتحسين بنية تحتية عالية الجودة في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

أضف تعليق