"الثقافة": المكتبات المتنقلة تطلق مبادرة "مصر تقرأ" ضمن معرض الكتاب

"الثقافة": المكتبات المتنقلة تطلق مبادرة "مصر تقرأ" ضمن معرض الكتابمعرض الكتاب - المكتبات المتنقلة

ثقافة وفنون29-1-2024 | 18:00

ذكرت المكتبات المتنقلة التابعة لـ مكتبات مصر العامة أنه تم إطلاق مبادرة "مصر تقرأ" ضمن مشاركتها للمرة الأولى بالدورة الـ55 لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأوضحت المكتبات أنه تم أيضًا تنظيم مجموعة من الفعاليات لتعريف الجمهور بما تقدمه من أنشطة متنوعة تؤكد دورها الثقافي والمعرفي، منوهة بأن مبادرة "مصر تقرأ" تهدف إلى تشجيع النشء والكبار على القراءة من خلال أنشطة من داخل المكتبة المتنقلة بجوار جناح الطفل.

وثمنت وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني، التجربة الأولى لمشاركة المكتبات المتنقلة بمعرض الكتاب، وأهمية ذلك في تشجيع الأطفال على القراءة من خلال مبادرة المكتبة "مصر تقرأ"، فضلًا عن تعريف الجمهور من النشء والكبار بأنشطة المكتبة وفعالياتها بالقاهرة والمحافظات، وتعظيم دورها في اكتشاف الموهوبين والمبدعين بمجالات الأدب والفنون، والتعرف على الاهتمامات المعرفية للجمهور وتوفير الكتب في كافة مناحي المعرفة.

وأكدت مواصلة الجهود إزاء تقديم أفضل خدمة ثقافية للجمهور المصري بمختلف أنحاء الجمهورية، مشيدة بحالة الوعي المتزايد لدى الأسرة المصرية بأهمية المعرفة وقدرتها على بناء الشخصية الإنسانية.

وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار "نصنع المعرفة..نصون الكلمة"، وتُقام فعالياتها في الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل.

أضف تعليق