أمم إفريقيا 2023.. منتخب كاب فيردي يفوز على موريتانيا ويتأهل لربع النهائي

أمم إفريقيا 2023.. منتخب كاب فيردي يفوز على موريتانيا ويتأهل لربع النهائيمنتخب كاب فيردي يفوز على موريتانيا

رياضة29-1-2024 | 21:47

تأهل منتخب كاب فيردي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والمقامة حاليًا في كوت ديفوار، بعد فوزه على منتخب موريتانيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب "فيليكس هوفويت بواني"، ضمن منافسات دور الـ16 للمسابقة القارية.

جاء هدف منتخب كاب فيردي واللقاء الوحيد، من ضربة جزاء في وقت قاتل سجلها اللاعب ريان مينديز في الدقيقة 88.

وبهذا الفوز الثمين، حجز منتخب كاب فيردي مقعده في دور الثمانية لكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، ليكرر ما فعله في نسخة البطولة عام 2013 بجنوب إفريقيا.

وتأهل منتخب كاب فيردي للدور ربع النهائي للكان، وسينتظر الفائز من مباراة منتخبي المغرب وجنوب إفريقيا التي ستقام غدًا ضمن منافسات دور الـ16.

وكان منتخب كاب فيردي الملقب بـ "القروش الزرقاء" قد بلغ دور الـ16 بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما تأهل منتخب موريتانيا إلى الدور ذاته ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث بدور المجموعات.

وأصبح كاب فيردي المنتخب الخامس الذي يبلغ الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا 2023، بعد كل من "أنجولا ونيجيريا وغينيا والكونغو الديمقراطية".

وكان أبرز إنجازات منتخب "القروش الرزقاء" في البطولة الإفريقية هو بلوغ الدور ربع النهائي عام 2013، وهو ما تكرر اليوم، وسيسعى كاب فيردي في مباراته القادمة للتأهل للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، فيما كان بلوغ دور الـ16 في النسخة الحالية للمسابقة، هو أهم إنجازات منتخب موريتانيا "المرابطون" في الكان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2