جيش الاحتلال يزعم العثور على وثيقة سرية منسوبة للسنوار عن تعليمات الضغط على إسرائيل

جيش الاحتلال يزعم العثور على وثيقة سرية منسوبة للسنوار عن تعليمات الضغط على إسرائيلجيش الاحتلال يزعم العثور على وثيقة سرية منسوبة للسنوار عن تعليمات الضغط على إسرائيل

عرب وعالم30-1-2024 | 04:32

زعمت وسائل إعلام عبرية، أن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين وصلوا إلى النفق الذي كان يقيم فيه يحيى السنوار، عثروا على وثيقة سرية تحتوي على تعليمات حول كيفية الضغط على إسرائيل خاصة في ملف الأسرى، وفشل بنيامين نتنياهو، وتحميله مسؤولية الحرب.

وحسب ما نشرته القناة 7 العبرية، كان القسم الأول من الوثيقة التي كشف عنها الصحفي الإسرائيلي عميت سيجال، يحتوي على تعليمات حول كيفية زيادة الضغط النفسي على إسرائيل، وزيادة توزيع الصور والفيديوهات للمختطفين بسبب الضغط النفسي الذي يخلقونه عليهم في غزة.

والشخص الذي ظهر في الوثيقة هو وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مع كتابة عبارة: نبذل كل ما في وسعنا لزيادة الضغط النفسي على جالانت، وفقًا للقناة الإسرائيلية.

بالإضافة إلى ذلك، كُتبت عبارة: يجب الاستمرار في خط تحميل نتنياهو المسؤولية عما يحدث، فضلا عن الإضرار بالرواية الإسرائيلية القائلة أن العملية البرية تخدم عودة المختطفين.

وقدر مصدر أمني إسرائيلي، مساء اليوم، أن يحيي السنوار يختبئ على ما يبدو مع قادة آخرين في حماس داخل الأنفاق، ويتحركون بشكل متكرر مع المختطفين حفاظًا على حياتهم، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقدر أن حماس لم تكن مستعدة لدخول الجنود بشكل ملحوظ في القتال داخل الأنفاق، وأن معدل التقدم في الأنفاق أسرع بكثير مما كان عليه في البداية.

وبحسب المصدر الأمني الإسرائيلي، فقد هزم الجيش حتى الآن كتيبتين ل حماس في شمال وشرق خان يونس، وأن الجيش يقترب من هزيمة الكتيبة الغربية التي فر إليها معظم عناصر حماس من الكتائب المتفرقة، على حد وصف الإعلام العبري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2