أمطار غزيرة تضرب محافظة دمياط ورفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيء

أمطار غزيرة تضرب محافظة دمياط ورفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيءصورة تعبيرية

محافظات30-1-2024 | 18:02

تعرضت محافظة دمياط لموجة من الأمطار الغزيرة اليوم، شملت كافة أنحاء المحافظة، وأسرعت سيارات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب إلى أماكن تجمع الأمطار في الميادين والشوارع لسرعة إزالة الأمطار من هذه الأماكن حتى لا تؤثر على حركة السير.

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط برفع درجة الاستعدادات في كافة المصالح الخدمية لمواجهة أي طوارئ تحدث خلال الاشهر المتبقية من الشتاء. وأسرعت سيارات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب إلى أماكن تجمع الأمطار في الميادين والشوارع لسرعة إزالة الأمطار من هذه الأماكن على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وحتى انتهاء موجة الطقس مع استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالمدن وشركة مياه الشرب وشركة الكهرباء على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع أي ٱثار ناتجة.

وأوضحت المحافظ أن الاستعداد الجيد من الوحدات المحلية وتنظيف وتطهير البالوعات وتسليكها وتجهيز سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة وتمركز المعدات في الأماكن المتفق عليها أعطى أسبقية للتعامل مع المحاور والشوارع الرئيسية والكباري، موجها رؤساء المراكز والمدن والقري بسرعة رفع نواتج الأمطار من الشوارع الفرعية.

وأكدت منال عوض على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

وكان محافظ دمياط قد وجه رؤساء المراكز والمدن والقري برفع درجة الاستعداد فور ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية، لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، وذلك من خلال مراجعه بالوعات صرف الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار.

وطالبت محافظ دمياط عموم مواطني المحافظة بضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات إعلانية وأعمدة الإنارة والضغط العالي، توخى الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد، وتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 50 كيلو متر ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

واشارت منال عوض، برفع درجة الاستعدادات في كل المصالح الخدمية لمواجهة أي طوارئ تحدث خلال فصل الشتاء.

ومن جانبها، أكدت منال عوض، أن المحافظة استعدت جيدًا لاستقبال نوات الأمطار المحتملة، موضحة أن هناك خطة عمل تم وضعها لكافة القطاعات للتعامل مع أي طوارئ تنتج بسبب تغييرات حالة الطقس، وأن هناك غرفة عمليات لمتابعة الموقف أولا بأول، فضلا عن تخصيص أرقام لتلقي شكاوى المواطنين للتعامل الفوري معها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2