رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يبحث التعاون مع وفد ألماني لتنفيذ مشروع دعم الطاقة المتجددة

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يبحث التعاون مع وفد ألماني لتنفيذ مشروع دعم الطاقة المتجددةجامعة بني سويف التكنولوجية

محافظات31-1-2024 | 14:35

أكد رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور جان هنري تقديره للجانب الألماني لمساهمته في دعم وتطوير التعليم التقني في مجالات الطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مع وفد من الخبراء الألمان والمصريين؛ لبحث التعاون في مجال تنفيذ مشروع برنامج دعم الطاقة المتجددة وكفائتها بالتعلیم التقني TEREEE الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع شركة "GOPA-Infra" الألمانية للاستشارات، ومؤسسة مصر الخير، وهيئة الأبنية التعليمية،

ويتم تمويله من بنك التعمير الألماني KFW والاتحاد الأوروبي EU؛ لتحسين القدرات الفنية والبشرية لتقديم تدريب مهني عالي الجودة، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وبحث الجانبان الاستفادة من الخبرات الدولية بالمشروع لتدريب هيئة التدريس بالجامعة، وإمكانية دخول الجامعة في تعاون مشترك مع إحدى الجامعات الألمانية، والتعاون في إعداد مناهج الطاقة المتجددة الدراسية للطلاب، وفي رفع كفاءة هيئة تدريس مركز التميز وإمكانية قبول خريجي مركز التميز.

واستعرض رئيس الجامعة البرامج الدراسية والمعامل التكنولوجية الدراسية تفصيليًا، والبروتوكولات الموقعة مع المؤسسات الصناعية والهيئات المختلفة وما تقدمه الجامعة من خدمات علمية، وتعليمية ومجتمعية.

وعرض خطة الجامعة المستقبلية التي تتضمن إمكانية التوسع في البرامج الدراسية والإنشاءات والمباني الجديدة، كما قدم الوفد عرضًا تفصيليًا آخر تضمن رؤية أهداف المشروع وأهدافه والتعريف بمهام مراكز التميز (CoC).

وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة لبحث أوجه التعاون للنهوض بالتعليم التكنولوجي والتدريب المهني وتعزيز الطاقة المستدامة، من خلال تغذية أسواق العمل بتكنولوجيين ذوي كفاءة عالية قادرين على التعامل مع أحدث التقنيات في قطاعي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأكد أن مصر غنية بالموارد الطبيعية وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة في العالم.

من جانبهم..أشاد الخبراء بإمكانيات الجامعة ومستوى المعامل الدراسية وجاهزيتها بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية التي تهدف إلى خدمة الطلاب والعملية التعليمية.

يذكر أن مشروع TEREEE يهدف لتحسين جودة التعليم التقني والتدريب المهني بقطاع الطاقة المتجددة والاستخدام الأمثل للطاقة، وكذا تهيئة الشباب للالتحاق بسوق العمل، حيث يأتي المشروع ضمن اتفاقية تعزيز مشروع التعاون المالي الألماني الحالي لإنشاء مراكز التميز القطاعية Centers of Competence في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة استخدام الطاقة وكذلك تحديث العديد من مدارس التعليم الفني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2