"الصحة العالمية": سكان غزة يموتون من الجوع بسبب القيود على المساعدات الإنسانية

"الصحة العالمية": سكان غزة يموتون من الجوع بسبب القيود على المساعدات الإنسانيةمدير عمليات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين

عرب وعالم31-1-2024 | 22:52

أعلن مدير عمليات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، أن سكان قطاع غزة "يموتون من الجوع" بسبب القيود المفروضة من قبل إسرائيل على المساعدات الإنسانية.

وقال مدير عمليات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية -في مؤتمر صحفي أوردته قناة "الحرة" الفضائية الأمريكية مساء اليوم الأربعاء- "هناك سكان يموتون من الجوع ويتم دفعهم إلى حافة الهاوية وهم ليسوا أطرافًا في هذا النزاع .. ويجب حمايتهم كما يجب حماية مرافقهم الصحية".

وأضاف "الشعب الفلسطيني في غزة في قلب كارثة هائلة"، معلنا أن الوضع قد يزداد سوءًا ، حيث أن الوصول إلى التغذية السليمة أصبح قضية رئيسية في قطاع غزة، خصوصًا مع الانخفاض الحاد في عدد السعرات الحرارية ونوعية الأغذية التي يتناولها سكان غزة.

وأوضح المسئول بوزارة الصحة العالمية أنه ليس من المفترض أن يعيش السكان إلى أجل غير مسمى على المساعدات الغذائية، لافتا إلى أنه من المفترض أن تكون هذه المساعدات عبارة عن مساعدات غذائية طارئة لدعم سكان قطاع غزة .

وقال "نقص التغذية مع الاكتظاظ والتعرض للبرد بسبب نقص المأوى .. يمكن أن يخلق ظروفا ملائمة لانتشار الأوبئة على نطاق واسع" خصوصًا بين الأطفال "وقد بدأنا نراها".

أضف تعليق