ماذا تعرف عن مجرة «الفئران»؟

ماذا تعرف عن مجرة «الفئران»؟ ناسا تكشف معلومات عن مجرات الفئران

منوعات1-2-2024 | 04:20

تعتبر مجرات "الفئران" زوج من المجرات التي ستندمج يومًا ما في مجرة ​​واحدة، وتقع على بعد حوالي 300 مليون سنة ضوئية في كوكبة "كوما برنيس".

أوضحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن المجرات عبارة عن أحياء كونية مكونة من النجوم والغبار والغاز متماسكة معًا بفعل الجاذبية، مضيفة أنه يوجد المليارات منها فى كوننا.

وأشارت "ناسا" إلى أنه فى بعض الأحيان، تتفاعل تلك المجرات وتندمج مع بعضها البعض، بسبب جاذبيتها المتبادلة.

وقالت: "فى حين أن هذه التفاعلات تستغرق ملايين وملايين السنين، فإن هابل يلتقط لقطات من عمليات الاندماج الجارية، فى الواقع، لدينا مجموعة من الصور والمعلومات الجديدة الخاصة بدمج المجرات لمشاركتها معكم خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتابعت: "وفى حال كنت تتساءل، نظرًا للمسافات الكبيرة للغاية والجداول الزمنية لاصطدامات المجرات هذه، فإن النجوم والكواكب لا تصطدم أبدًا ببعضها البعض فى هذه التفاعلات".

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، إن التفاعلات تحدث عندما تجمعها الجاذبية بين المجرات معًا، على الرغم من أن هذه الأحداث تستغرق ملايين وملايين السنين لتتكشف بسبب المسافات الشاسعة المعنية.

وأضافت "ناسا": "خلال الأسبوع الماضي كنا نشارك صورًا جديدة للمجرات المتفاعلة التي شاهدها هابل، لا يزال هناك المزيد في المستقبل!".

وقالت "ناسا" إنه منذ 30 عامًا، شارك رائد الفضاء "ستوري موسغريف" في أول عملية سير في الفضاء ضمن مهمة الخدمة الأولى لتلسكوب "Hubble"، لافتة إلى أن "موسغريف" سيواصل العمل في 3 من إجمالي 5 عمليات سير في الفضاء، مما يساعد على إصلاح رؤية "هابل" الضبابية.

وأضافت: "نحن نحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لمهمة "هابل" الفضائية من خلال مقاطع فيديو تفصيلية من الأشخاص الذين جعلوا المهمة ممكنة، بالإضافة إلى معالم أخرى من واحدة من أكثر المهام تعقيدًا في تاريخنا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2