العسومي: جيبوتي تلعب دورا محوريا في دعم العمل العربي المشترك

العسومي: جيبوتي تلعب دورا محوريا في دعم العمل العربي المشتركرئيس البرلمان العربي

عرب وعالم1-2-2024 | 12:48

قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي: إن جمهورية جيبوتي تلعب دورا محوريا ومهما في المنظومة العربية وتقف دائما في صف تعزيز التوافق ودعم العمل العربي المشترك والدفاع عن القضايا العربية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية .

جاء ذلك حسب بيان صادر عن البرلمان العربي، اليوم الخميس، خلال اجتماع العسومي مع رئيس مجلس النواب ال جيبوتي دليتا محمد دليتا خلال زيارته ل جيبوتي على رأس وفد برلماني رفيع المستوى.

وشدد العسومي، على حرص البرلمان العربي على تعزيز أواصر التعاون مع مجلس النواب ال جيبوتي للدفع نحو دعم العمل العربي المشترك وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية في مختلف المشاركات الإقليمية والدولية.

وبدوره، ثمن رئيس مجلس النواب ال جيبوتي الدور المهم، الذي يقوم به البرلمان العربي بقيادة عادل العسومي،وقيامه خلال الفترة الماضية بدور مهم في دعم الحلول السياسية للأزمات بالمنطقة العربية خاصة القضية الفلسطينية في مختلف المشاركات الإقليمية والدولية، منوها بالدور الفاعل للبرلمان العربي خلال هذه المشاركات في إبراز التحديات والدفاع عن الحقوق العربية وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية.

وقدم "دليتا"خالص تهانيه للعسومي مناسبة تقليده ب"وسام القائد السابع والعشرين من يونيو "من قبل الرئيس إسماعيل عمر جيلة، رئيس جمهورية جيبوتي وهو أعلى وسام تمنحه الجمهورية.

وتم خلال الاجتماع بحث تعزيز آليات التعاون بين البرلمان العربي والبرلمانات الوطنية وعلى رأسها مجلس النواب ال جيبوتي في ظل المرحلة الحساسة والحرجة، التي تمر بها المنطقة العربية، التي تتطلب تنسيق المواقف على المستويات كافة وفي مقدمتها العلاقات البرلمانية العربية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2