البرلمان الروسي يخاطب الكونجرس بشأن استخدام صواريخ باتريوت في الهجوم على طائرة إيل-76

البرلمان الروسي يخاطب الكونجرس بشأن استخدام صواريخ باتريوت في الهجوم على طائرة إيل-76البرلمان الروسي

عرب وعالم1-2-2024 | 16:26

وافق مجلس الدوما الروسي (البرلمان) على مخاطبة الكونجرس الأمريكي بشأن الهجوم الإرهابي على الطائرة الروسية إيل-76، وحثه على التخلي عن دعم نظام كييف والمساعدة في تقديم مرتكبي الهجوم الإرهابي المباشرين إلى العدالة.

وبحسب ما أوردت وكالة تاس الروسية اليوم الخميس، تم تقديم الوثيقة للنظر فيها من قبل لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية بناء على تعليمات من رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين.

وبحسب الوثيقة، فإن المشرعين يخاطبون أعضاء الكونجرس الأمريكي "بشأن المعلومات التي أكدتها السلطات المعنية بشأن تنفيذ أوكرانيا لهجوم "إرهابي" أسقط على أثره طائرة روسية من طراز إيل-76 كانت تقل أسرى حرب أوكرانيين مقابل تبادل متفق عليه مسبقًا.

وأشارت الوثيقة إلى أن "الطائرة أسقطتها تشكيلات مسلحة أوكرانية من منطقة محلية ليبسي في منطقة خاركوف باستخدام نظام صواريخ باتريوت أمريكي الصنع". وشدد المشرعون على أن الهجوم على الطائرة كان "قتلا متعمدا ومتعمدا"، لأن تبادل الأسرى بين روسيا و أوكرانيا ومسار تسليمهم تم تنسيقه في وقت سابق. ولهذا السبب، يحث مجلس الدوما الروسي الكونجرس الأمريكي على إدانة نظام كييف وقطع العلاقات معه.

وكما أشار فولودين في وقت سابق، فإن أعضاء الكونجرس الأمريكي "يجب أن يكونوا على دراية أين تنتهي الأسلحة الأمريكية، التي أرسلها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أوكرانيا، وكيفية استخدامها". وأضاف: "معهم يرتكب نظام كييف النازي جرائم ضد المدنيين" يجب وقفها.

وفي خطابهم، يشير المشرعون أيضًا إلى الأدلة الوافرة التي تظهر أن "الجزء الكبير من الأسلحة الغربية الفتاكة، التي تم تزويد نظام كييف الفاسد بها، نتيجة للمعاملات الإجرامية، ينتهي بها الأمر في أيدي الإرهابيين والمتطرفين في جميع أنحاء العالم".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه تأكد أن الطائرة الروسية إيل-76 التي كان على متنها أسرى حرب أوكرانيون قد تم إسقاطها بنظام صواريخ باتريوت أمريكي الصنع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2