وزير داخلية بريطانيا يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع فرنسا لمواجهة التحديات العالمية

وزير داخلية بريطانيا يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع فرنسا لمواجهة التحديات العالميةوزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي

عرب وعالم1-2-2024 | 18:21

أكد وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الخميس أهمية تعزيز التعاون الثنائي مع فرنسا لمواجهة التحديات العالمية.

وقال وزير الداخلية البريطاني -خلال زيارته إلى باريس وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية- "إن المملكة المتحدة و فرنسا صديقان وجيران وشركاء، وتعاوننا ضد المجموعة الكاملة من التهديدات والتحديات الأمنية أمر حيوي لكل من بلدينا وأوروبا".

وأضاف أن فرنسا شريك أساسي في منع الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن المملكة المتحدة تواصل دعم التحديات التي تواجهها أجهزة إنفاذ القانون الفرنسية، والتي تعمل في ظل ظروف متزايدة الصعوبة لإنقاذ الأرواح وتعطيل العصابات الإجرامية المنظمة.

وأشاد وزير الداخلية البريطاني بنظيره الفرنسي جيرالد دارمانين على قيادته ودعمه المستمرين في معالجة أزمة القوارب الصغيرة، متعهدا برؤية البلدين تواصلان العمل معًا بشكل وثيق، خاصة وأن فرنسا تواجه التحدي المتمثل في استضافة الألعاب الأولمبية هذا الصيف، ورحب بالعمل الممتاز الذي قامت به سلطات إنفاذ القانون الفرنسية لتقليل عدد القوارب الصغيرة التي تصل إلى المملكة المتحدة بنسبة 36٪ في عام 2023 مقارنة بالعام السابق.

وكجزء من الجهود الأوروبية الإضافية لمعالجة الهجرة غير الشرعية، ناقش الوزراء عقد اجتماع لوزراء داخلية مجموعة كاليه في الربيع لقيادة المناقشات مع الشركاء الرئيسيين من الجيران القريبين بشأن مزيد من الجهود لمعالجة الهجرة غير الشرعية.

ووفقا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية، فإن العام الجاري يصادف الذكرى السنوية العشرين بعد المائة للوفاق الودي، الذي جلب عصرا جديدا من العلاقات البريطانية الفرنسية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2