روسيا و الصين تناقشان سبل تعزيز معاهدة حظر الأسلحة البيولوجية

روسيا و الصين تناقشان سبل تعزيز معاهدة حظر الأسلحة البيولوجيةصورة أرشيفية

عرب وعالم1-2-2024 | 20:41

أجرت روسيا و الصين، اليوم الخميس، مناقشات بشأن الأنشطة العسكرية البيولوجية الأمريكية وتعزيز معاهدة حظر الأسلحة البيولوجية.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية - في بيان - بأن وفدين من روسيا و الصين تبادلا تقييمات البلدين حول الأنشطة العسكرية البيولوجية الأمريكية، وأشارا إلى الحاجة إلى تعزيز اتفاقية الأسلحة البيولوجية والسامة، وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية.

وجاء في بيان للوزارة عقب المشاورات الروسية الصينية حول الأمن البيولوجي عقدت في بكين: "تم إجراء تبادل لتقييمات التهديدات المتعلقة بالأمن البيولوجي. وتم إيلاء اهتمام خاص في هذا السياق للأنشطة العسكرية والبيولوجية للولايات المتحدة وتعزيز معاهدة حظر الأسلحة البيولوجية. وتم مناقشة قضايا التعاون الثنائي في مجال الأمن البيولوجي".

ولفتت الوزارة إلى أن اللقاء أكد على وحدة توجهات روسيا و الصين تجاه مسألة الأمن البيولوجي، مضيفة: "تمت الإشارة إلى الحاجة إلى مزيد من التنسيق الوثيق والتفاعل البناء سواء على المستوى الثنائي أو في المنتديات المتعددة الأطراف ذات الصلة، وفي المقام الأول في إطار معاهدة حظر الأسلحة البيولوجية و الأمم المتحدة و منظمة شانغهاي للتعاون".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2