دراسة تحذر من الافراط فى استخدام الهواتف

دراسة تحذر من الافراط فى استخدام الهواتفدراسة تحذر من الافراط فى استخدام الهواتف

منوعات2-2-2024 | 03:17

حذرت دراسة علمية من الإفراط في استخدام الهاتف الذكي. وتشير إلى بعض الأضرار التي يمكن أن يسببها ذلك، حيث يؤدي الاستخدام الطويل للهاتف يومياً إلى إصابة المستخدم بأمراض قد تحدث تحولاً في حياته.

ويقول العلماء إن الأشخاص الذين يقضون وقت فراغهم في استخدام التكنولوجيا لا يسمحون لعقولهم بالراحة والتركيز على مهمة واحدة، ويمكن أن تؤدي عوامل التشتيت المشتركة إلى تطوير فترات انتباه أقصر لدى البالغين ويصبح من السهل تشتيت انتباههم.
ويشير الباحثون إلى إن المزيد من البالغين "يتحولون" إلى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بسبب التشتيت المستمر الذي تشكله الهواتف الذكية، مضيفين أن الأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم باستمرار لا يسمحون لأدمغتهم بالراحة في الوضع الافتراضي.
ويعرف العلماء "اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه"، بأنه اضطراب في الصحة العقلية يمكن أن يتسبب في محدودية انتباه الأشخاص أو فرط النشاط أو الاندفاع الذي يمكن أن يؤثر على حياتهم اليومية، بما في ذلك العلاقات والوظائف، ما يجعلهم أقل إنتاجية.
وتوصلت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون، إلى أن الاستخدام الطويل للهاتف الذكي، وهو ما يعني استخدامه لمدة ساعتين فقط يومياً "قد يزيد من خطر الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى البالغين"، وفقا لما نشر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2