موضوع خطبة الجمعة اليوم

موضوع خطبة الجمعة اليومخطبة الجمعة

مصر2-2-2024 | 08:33

كشفت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة اليوم في جميع المساجد التابعة لها، والذي من المقرر أن يتحدث حوله أئمة وخطباء الوزارة.

وذكرت الأوقاف، في بيان لها، أن موضوع خطبة الجمعة اليوم سيكون تحت عنوان "من دروس الإسراء.. الفرج بعد الشدة".

وشددت الوزارة على جميع الأئمة الأجلاء ضرورة الالتزام بـ موضوع خطبة الجمعة اليوم نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، مؤكدة ألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، واثقة في سعة أفق أئمتها وعلمائها.

وعلى صعيد متصل، أطلق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بالتعاون مع محافظي "شمال سيناء - جنوب سيناء - الوادي الجديد - مطروح - المنيا" المسابقة المحلية المشتركة في حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه وبيان مقاصده، لأبناء هذه المحافظات خلال شهر رمضان المبارك 1445هـ.

وأوضحت الأوقاف، في بيان لها، أمس الخميس، أن الإعلان عن هذه المسابقة سيبدأ بالمحافظات خلال أسبوع وتُجرى امتحاناتها في شهر شعبان ليكرم الفائزون فيها في احتفال المحافظات بليلة القدر بجوائز 200 ألف جنيه مناصفة بين الأوقاف والمحافظة في كل محافظة من هذه المحافظات على حدة.

وتجرى المسابقة على أربعة مستويات على الأول للمرحلة الابتدائية بحفظ 5 أجزاء، والثاني للمرحلة الإعدادية بحفظ 10 أجزاء، والثالث للمرحلة الثانوية والجامعية بحفظ نصف القرآن الكريم، والرابع مفتوح للجميع في القرآن الكريم كاملا، "أئمة ووعاظ ومعلمون ومعلمات وغيرهم".

وستضم المسابقة إلى جانب حفظ القرآن الكريم تفسير وبيان معاني المفردات ومقاصد السور لجزء "عم يتساءلون" من خلال كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم "الجزء الثلاثون".

وشددت وزارة الأوقاف على استعدادها التام لتعميم هذه المسابقات بالتعاون مع جميع المحافظات الراغبة في الانضمام للمبادرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2