ألمانيا .. 90 ألف من موظفى النقل العام بشاركون فى إضراب جماعى

ألمانيا .. 90 ألف من موظفى النقل العام بشاركون فى إضراب جماعىألمانيا

عرب وعالم2-2-2024 | 12:56

بدأ حوالى 90 ألفا من موظفى النقل العام فى ألمانيا إضرابا جماعيا اليوم الجمعة، حسب وكالة RND .

وأكدت الوكالة أنه "من المتوقع أن يؤدى الإضراب إلى توقف الحافلات ومترو الأنفاق والترام فى أكثر من 80 مدينة فى ألمانيا، يشارك فى الإضراب حوالى 90 ألف موظف من 130 شركة نقل".

وأعلنت نقابة فيردى أن الإضراب سيستمر طوال اليوم فى معظم المدن والبلدات الألمانية، وتطالب النقابة بتخفيض عدد ساعات العمل الأسبوعية إلى 35 ساعة، وزيادة فى الإجازة.

يذكر أنه يوم الأربعاء، أضرب موظفو الأمن فى معظم المطارات الرئيسية فى ألمانيا عن العمل ليوم واحد، لتشديد الضغوط على السلطات لرفع الأجور وتحسين ظروف العمل.

ودعت نقابة فيردى، التى أعلنت الإضراب بعد ظهر الثلاثاء، الموظفين إلى الإضراب فى 11 مطارا، هم: فرانكفورت وبرلين وكولونيا ودوسلدورف وهامبورج وشتوتغارت ولايبزيغ وهانوفر ودريسدن وبريمن وإرفورت.
وتسعى النقابة إلى زيادة قدرها 2.80 يورو فى الساعة (3.03 دولارات) لجميع الموظفين وتدعو إلى الحصول على مكافآت مقابل العمل الإضافى بدءا من أول ساعة إضافية.
وتقول رابطة أرباب العمل إنها عرضت زيادة بنسبة 4 بالمائة هذا العام و3 بالمائة العام المقبل، بالإضافة إلى تنازلات بشأن موعد بدء مكافآت العمل الإضافى. ومن المقرر استئناف المحادثات فى 6 فبراير المقب

أضف تعليق