بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة مجانية لمحافظة بني سويف

بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة مجانية لمحافظة بني سويفقافلة مجانية لمحافظة بني سويف

محافظات3-2-2024 | 15:41

بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة بني سويف لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقري المحافظة، وذلك في الفترة من 3 إلى 8 فبراير 2024.

يأتي ذلك، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

وتنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وتحت إشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين، إن هذه القافلة ستقام بالتنسيق بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطري في محافظة أسيوط وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيواني.

وأضاف "فاضل"، أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدى صغار المربين والفلاحين بقري محافظة بني سويف.

وأكد "فاضل"، أن هذه القافلة سوف تقوم بعدة جولات بقرى ومراكز المحافظة في إطار مبادرة «حياة كريمة» الرئاسية، مضيفًا أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2