بعد ارتفاع أسعار السلع.. طلب إحاطة عن خطة الحكومة للإستعداد لـ شهر رمضان

بعد ارتفاع أسعار السلع.. طلب إحاطة عن خطة الحكومة للإستعداد لـ شهر رمضانشيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب

مصر3-2-2024 | 17:36

تقدمت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الحكومة، ممثلة في وزارة التموين، بشأن خطة الحكومة للإستعداد لـ شهر رمضان المبارك، من حيث توفير السلع، مشيرة في طلبها أن الأشهر الثلاثة (رجب وشعبان ورمضان)، يزيد فيهم إستهلاك السلع عامة، وكذلك اللحوم والدواجن.

وأشارت "نبيه"، أن إرتفاع الأسعار أصبح يمثل مشكلة تؤرق كل البيوت المصرية، حيث يصل سعر كيلو السكر 50 جنيهًا، كما أن سعر الأرز، والزيوت، وكافة السلع، ارتفعت بشكل كبير، وتابعت قائلة: "لابد من ضخ المزيد من السلع في المجمعات الإستهلاكية من الزيوت و السكر واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة بأسعار في متناول يد الأسر البسيطة".

وأوضحت "نبيه"، أن ضخ السلع كـ السكر بـ27 جنيهًا، لابد أن يتوافر بشكل يومي لأن الضخ في المجمعات الإستهلاكية يجبر التجار على خفض الأسعار، مطالبة الحكومة ممثلة في وزارة التموين وكافة الأجهزة الرقابية، بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين والمحتكرين للسلع.

وشددت "نبيه"، على الحكومة بتشديد الرقابة خصوصًا وأننا مقبلون على شهر رمضان والذي يشهد تزايدًا في الاستهلاك، وضرورة التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2