عدد من المحافظات تنفذ الموجة 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

عدد من المحافظات تنفذ الموجة 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولةعدد من المحافظات تنفذ الموجة 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

محافظات4-2-2024 | 17:34

نفذت عدد من محافظات الجمهورية الموجة أل 22 ل إزالة التعديات على أملاك الدولة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها ، وتكليفات هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضي أملاك الدولة.

ففي محافظة (بنى سويف )أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم -في تصريح له اليوم الأحد- انتظام سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات، في بداية أسبوعها الثاني، ، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة.

وأشار مدير أملاك الدولة بالمحافظة أحمد إبراهيم، إلى أنه تم إزالة 13 حالة هدم، ليصل إجمالي ما تم إزالته من تعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية،إلى 119 حالة تعد ( 84 على أراضي أملاك الدولة و35 على أرض زراعية خاصة ).

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل متتالية خلال أشهر" يناير، وفبراير، ومارس، وأبريل " وبدأت بالمرحلة الأولى ومن المقرر أن تنتهي في 16 فبراير الحالي، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 24 فبراير حتى 15 مارس القادم، على أن تختتم بالمرحلة الثالثة خلال الفترة من 23 مارس حتى 12 أبريل القادم.

وبمحافظة الشرقية أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية شنت حملات مكبرة لتنفيذ إزالة للتعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ 22، أسفرت عن إزالة 25 حالة تعد بمساحة 4775 ألف متر مربع على أملاك الدولة، و10 حالات تعدي بمساحة 27 فدانا و6 قراريط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ -في بيان اليوم الأحد، استمرار المرحلة الأولى من الموجه الـ 22 ل إزالة التعديات وأن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وبمحافظة (دمياط) تابعت محافظتها الدكتورة منال عوض حملات الموجة ال٢٢ من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تحت إشراف محمد همام سكرتير عام المحافظة و بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وتم خلالها إزالة ١٢ حالة تعد على أملاك الدولة تابعين لولاية الإدارة العامة للموارد المائية والرى، بقرية شرباص بمركز فارسكور.

وبمحافظة (الأقصر) وفي إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر .. أوضح احمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية أنه فى ضوء أعمال الموجه 22 تم تنفيذ إزالات لعدد حالتين تعدي علي أملاك الدولة بالتسوية والزراعة ، ومساحة 200 متر مربع بالتعدي بالبناء بدون ترخيص علي أرض زراعية (ملف تقنين ) بقيادة حجازي النحاس نائب رئيس مركز ومدينة الزينية بمشاركة رؤساء وسكرتيري القري بالمركز والإدارة الهندسية والإدارة الزراعية والمتابعة الميدانية والحملة الميكانيكية بالتنسيق مع قوة تأمين من مديرية أمن الأقصر بقيادة العميد محمد لطفي مأمور مركز شرطة طيبة والقوة المرافقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
كما شن اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق تحت إشراف العقيد خالد الغول مدير الإدارة، حملة مكبرة لرفع كافة الإشغالات بمنطقة شرق السكة وحي وسط إستهدفت مزلقان القراريش وفاطمة الزهراء وصلاح سالم الغربي ، تنفيذا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار أعمال حملات رفع وإزالة الإشغالات بالطرق والشوارع والميادين، وتعليمات حسن عبد العزيز عبد الله مساعد وزير الداخليه مدير أمن الأقصر للأجهزة الامنية بضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات لتحقيق الانضباط العام بالشارع. وأسفرت الحملة عن رفع بعض الإزالات الادارية متضمناً التحفظ على (٦) موازين وفاترينة لبيع المشروبات الساخنة.

من جانبه أكد " الشرابي" على استمرار حملات رفع الاشغالات بمدينة الأقصر والأحياء التابعه واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين وفقاً للقانون ، وشدد بضرورة التزام المواطنين بتعليمات مدينة الأقصر بعدم وضع أى إشغال يعوق الطريق ويضر بالمواطنين والأهالى لتكون المدينة التي تضم أعظم آثار العالم ويرتدادها شخصيات عالمية ، وشارك بالحمله الرائد محمد حسن وكيل إدارة شرطة المرافق والنقيب محمد حجازي ضابط بالإدارة وأحمد عبد الصبور مدير إدارة المتابعة الميدانية ومصطفى العادلي رئيس قسم الإشغالات ورجال المتابعة الميدانية.

وبمحافظة (الدقهلية) عقد المحافظ الدكتور أيمن مختار بحضور عمر شاش رئيس مكتب الرقابة الادارية بالمحافظة وأيمن الشريف السكرتير العام بالمحافظة وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة معوقات تنفيذ ازالة التعديات علي الأراضي المملوكة للهيئات والجهات والشركات التابعة لوزارة النقل وكذا مناقشة آليات التنفيذ لازالة هذه التعديات وفقا للمستجدات التي تطرأ علي كل حالة تنفيذا لقرار "محافظ الدقهلية" الصادر في هذا الشأن برقم 1245 لسنة 2023م وتنفيذا لقرار رئيس الوزراء بشأن تحديد مواعيد للازالات المشار اليها في اطار أعمال الموجة 22 لازالة التعديات علي أراضي الدولة والاراضي الزراعية والقيام باسترداد الاراضي المتعدي عليها واستغلالها الاستغلال الامثل .. واكد مختار خلال الاجتماع أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا الي تضافر جهود جميع الاجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2