"غازبروم" تصدر 42 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا

"غازبروم" تصدر 42 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانياشركة غازبروم الروسية

اقتصاد4-2-2024 | 17:39

أعلنت شركة غازبروم الروسية اليوم الأحد، أن إمداداتها بالغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا بلغت 42 مليون متر مكعب يوميًا عبر محطة "سودجا" لضخ الغاز في منطقة كورسك الروسية.

وأوضح ممثل الشركة: "أن شركة غازبروم تزود أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية بالكمية التي أكدها الجانب الأوكراني عبر محطة سودجا لضخ الغاز البالغة 42 مليون متر مكعب يوم 4 فبراير"، مشيرًا إلى أن حجم الضخ أمس السبت، بلغ 42.4 مليون متر مكعب.

ويظل خط العبور عبر أوكرانيا هو الطريق الوحيد لإمدادات الغاز الروسي إلى دول غرب ووسط أوروبا وتم إيقاف الضخ عبر نورد ستريم تمامًا.

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن "مبلغ الـ50 مليار يورو الذي تم تخصيصه لـ أوكرانيا هو مبلغ كبير للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، ولهذا السبب يواصل تشويه صورة روسيا".

وأوضح "بيسكوف"، "أنهم بحاجة إلى الاستمرار في بناء صورة للعدو والقيام بذلك بطريقة جذابة في محاولة لتبرير زيادة الإنفاق".

وأضاف المتحدث باسم (الكرملين): "مبلغ 50 مليار يورو الذي تم تخصيصه لكييف من ناحية ليس كبيرًا جدًا بالنسبة للاتحاد الأوروبي، لكنه من ناحية أخرى كبير جدًا وسط الأزمات التي تشهدها الاقتصادات من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

ومطلع الشهر الجاري، وافقت قمة الاتحاد الأوروبي على تخصيص 50 مليار يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لـ أوكرانيا على مدى السنوات الأربع المقبلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2