انطلاق مؤتمر مصر الدولي للطاقة 19 فبراير الجاري

انطلاق مؤتمر مصر الدولي للطاقة 19 فبراير الجاريطارق الملا، وزير البترول

اقتصاد4-2-2024 | 17:51

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إطلاق الدورة السابعة من مؤتمر مصر الدولي للطاقة «إيجبس 2024»، خلال الفترة من 19 إلي 21 فبراير الجاري في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الوزير إن المؤتمر يُعقد تحت شعار «التحول الطاقي وتأمينه وخفض الانبعاثات»، بمشاركة متوقعة لأكثر من 35.000 مُشارك و2.200 أعضاء وفود يمثلون كل أطراف سلسلة إمداد الطاقة وسلسلة القيمة، كما سيُعقد «إيجبس 2024»، مناقشات شــاملة حول ديناميكيات الطاقة العالمية، وأحدث مستجدات القطاع، ومعدلات التطور، والإجراءات الجماعية لتحقيق صافي انبعاثات صفرية.

ومن المقرر أن يستضيف «إيجبس 2024»، برنامجا متعدد الجوانب للفعاليات، حيث يضم أكثر من 80 جلسة مثيرة للاهتمام، وعرض خبرات ما يزيد على 300 من القادة والمتحدثين الدوليين، كما يستهدف المؤتمر الاستراتيجي تسليط الضوء على 6 محاور رئيسية.

ويستضيف «إيجبس 2024» لأول مرة، النسخة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الإفريقي، وهو منصة تجمع صناع القرار الأفارقة المؤثرين، بينهم المسؤولون الحكوميون والمؤسسات المالية والاقتصاديون وقادة الفكر في قطاع الطاقة، كما سيتناول الخبراء التحديات الرئيسية المتعلقة بالسياسات واللوائح وتطوير البنية التحتية للغاز الطبيعي وإمكانية استغلال موارد الطاقة الوفيرة في إفريقيا، من أجل مستقبل طاقة أكثر ازدهاراً واستدامة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2