الأردن يؤكد وجود إصابات بين مواطنيه في تشيلي جراء حرائق الغابات

الأردن يؤكد وجود إصابات بين مواطنيه في تشيلي جراء حرائق الغاباتحرائق الغابات في تشيلي

عرب وعالم4-2-2024 | 18:58

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة تتابع ومن خلال السفارة الأردنية في سانتياجو، أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في تشيلي، جراء حرائق الغابات التي اجتاحت مناطق واسعة في إقليم فالبارايسو، مساء يوم أمس، وإعلان حالة الطوارئ من قبل السلطات المحلية في المناطق المتضررة.

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية، السفير الدكتور سفيان القضاة، عدم وجود إصابات بين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في تشيلي جراء الحرائق، داعيا الأردنيين المقيمين والمتواجدين في تشيلي إلى ضرورة الابتعاد عن هذه المناطق، والامتثال إلى التحذيرات التي تصدرها السلطات المحلية بهذا الخصوص.

وأوضح أن السفارة الأردنية في سانتياجو، قامت بالتواصل مع المواطنين الأردنيين المسجلين على قوائم السفارة، والمقيمين في تلك المناطق والاطمئنان عليهم، وطُلب منهم التواصل مع السفارة في حال وقوع أي طارئ، داعيًا المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في تشيلي إلى التواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية، ومع السفارة الأردنية في سانتياجو، لطلب المساعدة على مدار الساعة.

يأتي في فيما أعربت الوزارة عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية تشيلي، بضحايا الحريق الذي اندلع في غابات إقليم فالبارايسو وسط البلاد، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة في بيان اليوم الأحد، تعاطف وتضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية تشيلي، معرباً عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2