السفير الصيني بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية حققت قفزة تنموية شاملة

السفير الصيني بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية حققت قفزة تنموية شاملةالسفير الصيني بالقاهرة

محافظات4-2-2024 | 22:04

احتفلت القنصلية العامة لدولة الصين في الإسكندرية، ظهر اليوم الأحد، بـ عيد الربيع الوطني (عام التنين)، ورأس السنة الصينية، وذلك بحضور أبناء الجالية الصينية المقيمين في الإسكندرية.

شهد الحفل، حضور سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج، والقنصل العام بجمهورية الصين في الإسكندرية يانج يي، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية، وممثلي المجتمع المدني، وعدد من نواب الإسكندرية.

وشهد الاحتفال، عدد من الفقرات الفنية الخاصة بـ العيد الصيني قدمها عدد من أبناء الجالية بجانب مجموعة من الشباب المصري الدارسين للغة الصينية، وكذلك فقرات فنية قدمها كورال أطفال الإسكندرية.

وقال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، إن العلاقات الصينية المصرية حققت قفزة تنموية شاملة تحت القيادة الاستراتيجية للرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس شي جينبينج.

ومن جانبه، تقدم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتهنئة للشعب الصيني بمناسبة عيد الربيع الوطني (عام التنين)، ورأس السنة الصينية.

وقال، إن العلاقات بين البلدين شهدت ازدهار كبير خلال الفترة الماضية، وأن البلدين لديهم تاريخ متشابه مما ساعد ذلك في المزيد من الترابط بين الشعبين، مضيفًا أن الدولتين لديهم الكثير من التعاون الاجتماعي والثقافي والاستثماري.

وأشار إلى أن، الإسكندرية تعد أول مدينة ورد إسمها في السجلات الصينية، وأكد على أن الصين بكل ما تمتلك من قدرات وإمكانيات تجعلها أكبر الشركاء التجاريين في مصر وخاصة في الإسكندرية.

وتابع أن، هناك العديد من الاتفاقات التي أبرمت بين الجانبين في الإسكندرية التي تؤكد على هذا التعاون وخاصة في مجال التجاري والاستثماري المتواجدين من المنطقة الصناعية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2